اسلاميات

أجمل مقدمة عن القرآن وفضل تعلم القران

أجمل مقدمة عن القرآن

سوف نذكر لكم اليوم أجمل مقدمة عن القرآن، حيث أن القرآن الكريم شرف عظيم ومكانة عالية لمن يحفظه ويحافظ عليه، حيث ينبغي على الجميع أن يتعاونوا ويتنافسون لحفظ كتاب الله الكريم، حتى يكون ظلاً وعونًا وشفيعاً لنا جميعًا يوم القيامة.

مقدمة اذاعية عن القرآن الكريم

يمكننا عرض مقدمة اذاعية رائعة للقرآن الكريم عبر موقع صدي القاهرة، حيث نبدأ حديثنا بقول الحمد لله على تمام المنة والحمد لله على نعمة الإسلام الحمد لله  بالكتاب والسنة، الحمد لله على تواتر الإنعام الحمد لله على ما توالت أفضاله وعم نواله وتمت أقواله، الحمد لله واهب العطاء الجزيل، يسعدنا اليوم أن نبدأ معكم هذا البرنامج الإذاعي الرائع  بخير الكلام كلام الله القرآن الكريم.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت بالرحمة والمغفرة وما ينفع الموتى

مقدمة حفل عن القرآن الكريم

نقوم بعرض أجمل مقدمة عن القرآن في السطور القادمة، فنبدا حديثنا ونقول سوف نحتفل معكم اليوم بخير قوم اختارهم الله عز وجل وخيرهم عن الآخرين من خلقه إنهم  من ختموا حفظ القرآن الكريم، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم، إنَّ لله أهْلِينْ، قِيلَ من هُم يا رسُول الله؟ قال، هم أهلُ القرآنِ أهلُ اللهِ وخَاصَّتُهُ، القرآن الكريم كلام الله والنور الذي أخرجنا من الظلمات إلى النور ومن الباطل إلى الحق.

وأهل الكتاب حفظهم الله عز وجل بقوله، إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون، فهؤلاء القوم ميزهم الله وخصهم بحفظ قرآنه الكريم فاستحقوا رضى الله في الدنيا والأجر العظيم  في الآخرة، فهنيئاً لهم  بهذه المكانة العالية التي وصلوا إليها، وندعو الله أن يثبت كلامه في قلوبكم ويبارك فيكم  لتكونوا قدوة حسنة لغيركم.

اليوم نقدم لكم أروع الباقات من ورود جنان السموات والأرض فهنيئاً لحفظة كتاب الله ولِيبارك الله لكم في الحياة، ويدخلكم جنات النعيم مع النبيين والصديقين والشهداء، فقد وعد الله تعالى عز وجل حفظة كتابه بأعظم مكانة في الدنيا قبل الاخرة.

فقد بشر النبي صلى الله عليه وسلم كل من يسلك درب القرآن الكريم بالأجر العظيم والفوز الكبير، ولذا يجب أن نقف وقفة إجلال واحترام لهؤلاء الصفوة الكرام وهم حفظة كتاب الله نشكرهم فيها على هذا الإنجاز العظيم الذي قاموا به.

دعاء للمريض بالشفاء

واليكم أجمل مقدمة عن القرآن يمكنكم سمعها، حيث نقول بسم الرحمن الرحيم مصور الإنسان في أحسن تقويم خالق السموات والأرض وخلق الكون في سبع أيام جئنا اليكم اليوم بمجموعة من أطهر الخلق الذين حملوا على عاتقهم حفظ  كتاب الله  في قلوبهم قبل عقولهم، حيث أنها مسؤولية عظيمة، يحثنا عليها دينا الحنيف، ولذا يحب علينا الاستمرار في حفظ القرآن لأنه شفاء للصدور.

كما أننا اخترنا لكم أجمل مقدمة عن القرآن، حيث اننا نحتفل في هذا اليوم معكم بخير قوم اختارهم الله   واصطفاهم عن غيرهم من الخلق أجمعين إنهم حفظة  كتاب الله، الذين قال فيهم رسول الله صل الله عليه وسلم: إن لله أهلين، قيل من هم يا رسول الله؟ قال هم أهل القرآن أهل الله وخاصته صدق رسول الله صل الله عليه وسلم.

القرآن الكريم هو كلام الله المعظم ، وهدي حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي أخرجنا من الباطل إلى الحق، ومن الظلمات إلى النور، ولذا فإن أهل القرآن هم حفظة الله عز وجل، فقد قال سبحانه وتعالى، بسم الله الرحمن الرحيم إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون صدق الله العظيم.

قد نجد قوماً ميزهم الله بحفظ القرآن الكريم، فهنيئاً لهم رضى الله في الدنيا والآخرة، فقد جئنا اليوم لنبارك  لجميع أهل القرآن بتلك المكانة الرفيعة التي قد وصلوا إليها، وندعو الله عز وجل أن يرزقهم ويبارك فيهم لكي يكونوا قدوة نقتدي بها.

بسم الله خالق الارض والسموات، ومصور الإنسان في أحسن تقويم، وخالق الكون في سبع أيام، اليوم جئنا لنقدم  لكم مجموعة من أطهر خلق الله إنهم حفظة كتاب الله هم من قاموا بحفظه بقلوبهم قبل عقولهم انهم صفوة الخلق، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيهم، إنَّ لله أهْلِينْ، قِيلَ من هُم يا رسُول الله؟ قال، هم أهلُ القرآنِ أهلُ اللهِ وخَاصَّتُهُ.

نحن نتحدث اليوم عن أمراً  يعد من أعظم الأمور في الدنيا، فقد حثنا عليه الإسلام إنه حفظ كتاب الله الذي يعتبر الشفاء الأمثل للصدور وهو الذي يجلب إلينا الراحة والسكينة وهدوء القلوب،  فهل أنتم على وعي ودراية كامل بهذه المسؤولية العظيمة التي يتحملها حفظة كتاب الله وخاصة.

اليوم نقدم لكم أروع باقات من الورود من جنان السموات والأرض، إلا أنهم حفظة كتاب الله، فبارك الله لكما وبارك عليكما في هذه الدنيا، وأسكنهم الجنان في الفردوس الأعلى، فقد وعدهم الله بمكانة عظيمة في الدنيا قبل الآخرة، وقد بشرهم الحبيب صل الله عليه وسلم بأن كل من يتجه في طريق القرآن الكريم، فسوف يفوز بالأجر العظيم، فهيا بنا نقف وقفة إحترام  لهؤلاء الأخيار حفظة كتاب الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى