أخبار مصر

الحكومة تكشف حقيقة تخفيض رواتب الموظفين

كتب- مصطفى فرحات:

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله على بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن تخفيض رواتب الموظفين في الجهاز الإداري للدولة، غير المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة، وأكدت أن هذا لا أساس له من الصحة.

الحكومة ترد على شائعة  تخفيض رواتب الموظفين

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقريره الأسبوعي، أنه تم التواصل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي نفى بدوره تلك الأنباء، وأكد أنه ليس هناك نية من جانب الدولة لتخفيض رواتب موظفي الدولة غير المنتقلين للعاصمة الإدارية.

وأكدت أن رواتب جميع العاملين في الجهاز الإداري، تزيد سنويا طبقا للقانون من خلال العلاوة الدورية والاستئنائية، وشدد على أن الدولة تسعة جاهدة إلى رفع كفاءة موظفيها وتحسين قدراتهم دون المساس برواتبهم.

ومن جانبه تسعة الحكومة في الوقت الحالي، إلى تحسين أداء الجهاز الإداري للدولة، وكذلك الاهتمام بالعنصر البشري الذي يعد اثمن مورد تملكه الدولة، الأمر الذي ينعكس إيجابا على تحسين الخدمات العامة التي تقدمها الدولة.

وقال المركز الإعلامي إنه تم وضع رؤية للإصلاح الإداري والتي تشتمل على محور خاص بتحسين تلك الخدمات بكل السبل والوسائل، وفي مقدمتها العمل على رفع كفاءة العاملين بالدولة.

حقيقة تخفيض رواتب الموظفين

وأشار إلى أنه تم إطلاق برامج تدريبية تنفذ في هذا الشأن، من أجل بناء كوادر قادرة على خدمة المواطنين بشكل أفضل، كما هو الحال في برنامج مقدم الخدمات المحترف، والذي يجري تنفيذه في عدة محافظات.

دعاء للمريض بالشفاء

من حانبه ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، المواطنين بضرورة تحري الدقة في تناقل وتداول الأخبار، وعدم الانسياق وراء الشائعات، والتأكد من المعلومات من خلال مصادرها الموثوقة وليس من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى