أخبار مصر

السيسي يصدر قرارا بشأن تعديل بعض مواد التعريفة الجمركية

كتب- مصطفى فرحات:

أصدر رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، قرارا بشأن تعديل مواد التعريفة الجمركية الواردة بقرار رئيس الجمهورية رقم 419 لعام 2018 بإصدار التعريفة المنسقة.

قرار بشأن تعديل بعض مواد التعريفة الجمركية

وشمل القرار رقم 459 لعام 2020، تعديل الفقرة الرابعة من المادة الخامسة من قرار رئيس الجمهورية رقم 419 لعام 2018، والذي ينص على: تحصل ضريبة جمركية بواقع 2% من القيمة أو ضريب الوارد المقررة أيهما أقل على ما يستورد من من معدات تجهيز محطات تموين المركبات بالكهرباء أو الغاز الطبيعي.

كما نص القرار على أن يتم استبدال نص الفقرة “ب” الواردة في المادة السادسة من قرار رئيس الجمهورية رقم 419 لعام 2018 والخاصة بنسبة التصنيع المحلي.

وتنص المادة المشار إليها: إذا بلغت نسبة التصنيع المحلي 10% فأكثر، تخضع الأجزاء الأجنبية المستوردة لفئة ضريبة الوارد المقررة على المنتج النهائي الكامل الصنع بعد تخفيضها بالنسب المبنية بالجدول التالي، ويحدد أقصى 90%، وتحصل ضريبة الورد المقررة على بنودها الخاصة بها، وذلك بالنسبة لكل جزء منها على حدة متي بلغت نسبة التصنيع المحلي 60%.

كما نصت المادة الأخيرة بأن يعمل بهذا القانون من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية، بشأن تعديل بعض مواد التعريفة الجمركية.

من جانبه نشرت الجريدة الرسمية في العدد رقم 38 بتاريخ 17 سبتمبر 2020، قرار رئيس الجمهورية رقم 549 لعام 2020، بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى