تراجع الإقبال على شراء الحقائب المدرسية
شراء الحقائب المدرسية

كتب- مصطفى فرحات:

صرح بركات صفا، عضو في شعبة الأدوات المدرسية، أن الإقبال على شراء الحقائب المدرسية هذا العام أقل بنسبة 50% مقارنة بالعام الماضي، خاصة أن أولياء الأمور أجلوا قرار الشراء، حتى التأكد الكامل من أن الأمور تسير بشكل طبيعي.

انفخاض معدل شراء الحقائب المدرسية

وأضاف صفا ، أن الطلاب استخدموا حقائب العام الماضي لمدة فصل دراسي واحد، وبالتالي فإنها لا تزال جديدة، ومن الممكن استخدامها في عام جديد، لذلك من الممكن أن يقرر الكثيرون الاستغناء عن الشراء هذا العام.

من جانبه تتنوع في الأسواق بين المحلي والمستورد، حيث تنتج مصر نحو 30% من الحقائب، والباقي مستورد بحسب صفا.

وأوضح أن عملية شراء الحقائب المدرسية  تشهد استقرارا هذا العام، حيث يتراوح سعرها بين 150 إلى 1000 جنيها، بحسب الخامة سواء كانت محلية أو مستوردة.

وأكد أن الشنط المستوردة تأتي بشكل أساسي من الصين، وأن الاستيراد تراجع بشدة خلال الفترة الأخيرة بسبب فيروس كورونا، والتخوف من قلة الإقبال بسبب تأخير تحديد موعد العام الدراسي الجديد ونظام التعليم عن بعد.

بيان هام بشأن شراء الحقائب المدرسية

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أعلن الأسبوع الماضي تقليص عدد أيام الدراسة بالنسبة لجميع الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، موؤكدا أن الوزارة ستتيح مصادر لتعلم الطلاب عبر القنوات التعليمية والمكتبة الإلكترونية والبث المباشر.

وكان المجلس الأعلى للتعليم قد وافق على أن تبدأ الدراسة في العام الجديد 2020-2021 يوم السبت 17 أكتوبر، على أن تنتهي الخميس 25 يونيو.

وكان موسم الدراسة يبدأ كل عام في منتصف شهر سبتمبر، ولكن تم تأجيله هذا العام بسبب تداعيات فيروس كورونا وتأجيل امتحانات الثانوية العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *