صحة و جمال

الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا تعلن موعد الانتهاء من تجارب لقاح كورونا

كتب- مصطفى فرحات:

صرحت الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا، أنه سيتم الانتهاء من التجارب السريرية في المرحلة الثالثة للقاحات كورونا في شهر سبتمبر 2021، وأكدت أن هناك 3 مجموعات تخضع للتجارب في تلك الفترة، الأولى تحصل على لقاح أ، والثانية تحصل على لقاح ب، والثالثة تحصل على ما يسمى بالبلاسيو، وهو مركب ثالث ليس له أي أضرار جانبية.

بيان من الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا

وقالت الدكتور هبة والي رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا، أن لديهم عيادات تقوم على فحص المتطوع وتسجيل جميع الوظائف الحيوية، والتي يتم التأكد داخلها من مؤائمته الصحية والشخصية لجميع متطلبات المشاركة.

وتابع أن هناك غرفا من أجل سحب عينات الدم، ويتم فيها فحص عينات الدم لدراسة حالته المناعية الحالية قبل إجراء الدراسة والتي يتم مقارنتها بحالته للتأكد من عدم إصابته بالفيروس، كما يتم أخذ مسحة بي سي أر، ومن ثم يتم إعطاؤه الجرعة الأولى بمرافقة متخصص.

بعد ذلك ينتقل المتطوع إلى غرفة الملاحظة حيث يتم ملاحظة المتطوع لمدة 30 دقيقية قبل مغادرته من أجل الاطمئنان عليه ومن ثم إبلاغه بمواعيد المتابعة، حيث تتم متابعة المتطوع من خلال كارت متابعة يحتوي على مواعيد المتابعة، فيما يحتوي الكارت على مواعيد الزيارة للمركز وكذلك رقم الهاتف الذي سيتواصل معه المتطوع.

الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا توضح أمرا هاما

ولفتت هبة والي رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا، إلى أنه تم فتح موقع الحجز لاستقبال المتطوعين من أجل المشاركة في التجربة السريرية للقاح، والذي يحتوي على الشروط الواجب توافرها للمتطوع للمشاركة في التجربة السريرية للقاح، حيث يحتوي على الشروط الواجب توافرها للمتطوع من أجل المشاركة في التجربة، وذلك عبر 3 مراكز تشمل: “الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية، ومستشفى صدر العباسية، ومعهد الكبد.

 

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى