الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكشف طقس اليوم
الهيئة العامة للأرصاد الجوية

كتب- مصطفى فرحات:

قال خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه سيسود اليوم الخميس طقس معتدل على السواحل الشمالية، فيما سيكون مائلا للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

بيان من الهيئة العامة للأرصاد الجوية

وأشار الخبراء في بيان اليوم، أن الطقس لطيف ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب الصعيد.

من جانبه توقع الخبراء أن تكون هناك شبورة مائية صباحا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، وارتفاع نسبة الرطوبة ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس على القاهرة والوجه البحري.

وأوضح الخبراء أن هناك سقوطا لأمطار متوسطة بنسبة 30%، حيث تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مع وجود رياح معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة وشمال وجنوب الصعيد، وتكون نشطة على جنوب سيناء.

وأضاف الخبراء أن شمال البلاد يتأثر بمرتفع العروض الوسطى، بينما يتأثر جنوب البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي.

وعن حالة البحر المتوسط، تكون نخفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.75، والبحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من 1.75 إلى 2.25، مع رياح سطحية على كل منهما شمالية غربية.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكشف طقس اليوم

وحول نسب الرطوبة العظمة والصغرى، تتراوح في القاهرة والوجه البحري، بين 87% و35%، وعلى السواحل الشمالية بين 60% و90%، وعلى شمال الصعيد بين 60% و24%، وعلى جنوب سيناء بين 30% و12%.

أما درجات الحرارة العظمى والصغرى، فقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنها تتراوح في القاهرة بين 35-23، والإسكندرية 31-23، وقنا بين 41-26، والأقصر بين 24-27، وأسوان 44-27.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *