رئيس الجمهورية: المصريون عاشوا لآلاف السنين على نطاق الشرط الأخضر
تعديل بعض مواد التعريفة الجمركية

كتب- مصطفى فرحات:

قال رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، إن التجربة الألمانية التي تحدث عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على مدار 25 عاما، في إنها ظلت بدون زيادة سكانية.

رئيس الجمهورية يتحدث عن التجربة الألمانية

وأوضح السيسي أن ألمانيا لم تحتج في تلك التجربة إلى معالجة مياه أو محطة كهرباء أو بنية أساسية جديدة لصالح السكان، وبالتالي يتجه إلى الرفاهية، لأنه لا يوجد استثمار من الموازنة يخص المواطنين.

وأشار السيسي خلال الكملة التي ألقاها في حفل افتتاح عدد من المشروعات التعليمية الجديدة في الإسكندرية، إن التراكمات الخاصة بالسنوات الماضية، وعلينا أن نؤكد على أن التوضيف لم يكن حقيقي.

وتابع أن مصر دولة مختلفة فيها مليون متر مربع وليست كلها صالحة للعيش فيها، فالدولة عاشت على مدار آلاف السنين على الشريط الاخضر الخاص بها، في مجرى نهر النيل، حيث كانت المساحة فقط 4%، في حين وصلت في الوقت الحالي إلى 7%، وهذا التحدث يجب أن يعرفه الجميع.

كلمة رئيس الجمهورية في مؤتمر اليوم

وقال رئيس الجمهورية إن تلك المساحة قبل 200 عاما، كان يعيش عليها 4 مليوم مصري في ضفاف النيل والدلتا بعد مشروعات الزراعة التي نفذها محمد علي، وعلى مساحة قجرها 5% فقط من مساحة الدولة، كل مصري له فدان فدان يعيش منع ويشتغل فيه.

وأكد أنه في الوقت الحالي، هناك 100 مليون في نفس المساحة، فبعد أن كان الفدان يكفي 10 أفراد، وبالتالي كان من الطبيعي أن تكون الحياة رخيصة في الماضي، وقيمة الجنيه كان من الطبيعي أن تكون مرتفعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *