شركة أبل تطرح مجموعة من المنتجات والخدمات الجديدة
شركة أبل 

كتب- مصطفى فرحات:

طرجت شركة أبل في مؤتمرها السنوي، الساعة الذكية “أبل ووتش” الفئة السادسة، والتي بإمكانها مراقبة نسبة الأكسجين في الدم، حيث يبدأ سعرها من 399 دولارا، مع توقعات بتأجيل الكشف عن جهاز أيفون الجديد إلى الشهر القادم.

شركة أبل تطرح منتجات جديدة

في الوقت ذاته كشفت الشركة عن ساعة أبل ووتش إس إي منخفضة التكلفة 279 دولارا، معلنة عن إمكانية بدء حجز كلتا الساعتين الجديدتين فيما بعد، على أن تتوفر كلا الساعتين يوم الجمعة.

من  جانبه طرحت شركة أبل نسخة جديدة من الحاسوب اللوحي “أيباد إير”، وذلك بخمسة ألوان مع تصميه له حواف أصغر وشاشة أكثر اتساعا، فيما يبدأ السعر من 599 دولارا، وذلك إلى جابنب إصدار أقل تكلفة من “أيباد الجيل الثامن”، بتكلفة 329 دولارا.

كما قدمت الشركة خدمة “أبل فتنيس بلس”، وهي المدعومة من ساعاتها الذكية، والتي ستزود المستخدمين بإرشادات للتمارين الرياضية، كما أعلنت عن أبل وان الذي يجمع خدمات التليفزيون والموسيقى والألعاب واللياقة البدنية.

كما تبلغ تكلفة “أبل وان” حوالي 15 دولارا شهريا للنظام الفردي، أو 20 دولارا للنظام العائلي، وذلك بحسب ما كشفت عنه الشركة في مؤتمرها، أما تكلفة أبل فتنيس بلس، فتصل إلى 10 دولارات للاشتراك الشهري، أو  80 دولارا للاشتراك السنوي.

هذه منتجات شركة أبل

وفي العادي تطرح شركة أبل منتجاتها في الخريف، وفقا للجدول الزمني السنوى، قبل موسم العطلات للمبيعات، لكن هذا العام الأمور مختلفة بعض الشئ، نظرا لما يمر العالم من تطورات بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث يعقد المؤتمر افتراضيا.

وقالت وكالة رويترز، إنه من المتوقع الكشف عن النسخة الجديدة من جهاز أيفون، والذي يعد المنتج الأكثر بيعا للشركة خلال الشهر المقبل، وذلك بعدما قال المسؤولون إن إطلاقه ستأخر بضعة أسابيع لاضطرابات متعلقة بفيروس كوورنا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *