طب

كل وحده تقول أعراض الحمل بتوأم ونصائح للحفاظ على الأجنة

كل وحده تقول أعراض الحمل بتوأم

تصدرت جملة كل وحده تقول أعراض الحمل بتوأم مؤشرات البحث في الآونة الأخيرة، ولذا فقد جئنا إليكم اليوم بالعديد من التجارب والآراء لسيدات حملت في توأم لنتعرف على أهم الأعراض التي يمكن للمرأة من خلالها اكتشاف حملها في توأم.

من هم النساء المعرضات للحمل بتوأم ؟

نتعرف معكم من خلال موقع صدي القاهرة على الأعراض التي تحدث للسيدات التي تحمل في توأم، حيث أن حمل التوأم لا تتعرض له الكثير من السيدات، ولذا فسوف نقدم لكم أهم الأعراض التي تحدث للسيدات أثناء الحمل في توأم ومنها ما يلي:

  • سن الثلاثين عاماً تكون اكثر النساء فيه عرضة للحمل في توأم.
  • حيث أن معدلات الإباضة تزيد في هذه الفترة من عمر النساء، مما يعمل على زيادة فرص الحمل بتوأم.
  • كما أن السيدات اللواتي أجرين تلقيح صناعي لحدوث حمل يكونوا أكثر عرضة للحمل في توأم.
  • النساء اللاتي يتناولن أطعمة مليئة بالدهون، فقد يكونوا أكثر عرضة للحمل في توأم.
  • السيدات الأكثر طولًا تزداد فرصة حملهن بتوأم.
  • وايضاً السيدات ذوات الوزن الزائد عن الطبيعي حوالي 30 كيلو جرام يكون لديهم فرص أكثر لِلحمل في تؤام.

اقرأ أيضًا: تجارب الأمهات للحمل بولد وهل تختلف اعراض الحمل به عن الحمل ببنت علميا؟

ما هي أعراض الحمل بتوأم ؟

ما هي أعراض الحمل بتوأم ؟

قبل معرفة تجارب السيدات عبر ما طلبتموه منهم بأن كل وحده تقول أعراض الحمل بتوأم، سوف نتعرف على أكثر الأعراض شيوعاً للحمل في تؤام، والتي تكون على النحو التالي:

  • الشعور بالإرهاق والتعب الشديد عن أي مرة حدث بها حمل قبل ذلك.
  • ارتفاع زائد في مستوى هرمونات الحمل، ويمكنك معرفة ذلك من خلال فحص البول.
  • الإحساس بالغثيان في الصباح أكثر من اللازم.
  • الشعور بألم في الثدي، مع زيادة حساسية حلمة الثدي في بداية الأسبوع الرابع من الحمل.
  • حدوث دوالي نتيجة زيادة ضغط الدم الناتج عن نمو الأجنة في الرحم.
  • الشعور بالضغط الزائد على المثانة نتيجة لضغط الرحم عليها.
  • زيادة الشعور بالجوع نتيجة احتياج الجسم للعديد من العناصر الغذائية.
  • الشعور بألم أسفل الظهر نتيجة لزيادة الوزن وخاصة عند القيام بأي حركة زائدة.

اقرأ أيضًا: شكل السرة أول أسبوع حمل بالصور وهل يحدث بها أي تغيرات

كل وحده تقول أعراض الحمل بتوأم

 

دعاء للمريض بالشفاء

 

كل وحده تقول أعراض الحمل بتوأم

تلبية لما طلبتموه إن كل وحده تقول أعراض الحمل بتوأم، فقد قمنا بمعرفة العديد من الأعراض من واقع تجارب حقيقة للعديد من السيدات اللاتي حملن في توأم، حيث أنه من المهم جداً سماع تجارب واقعية لأن هذا سوف يعطينا معلومات اكثر واقعية من أمهات حملن في التوائم.

حيث تقول احدي السيدات أنها بعد تجربة العديد من المحاولات التي بائت بالفشل في عمل حقن مجهري لعدة سنوات، قامت بإجراء اخر محاولة لها وكانت هي فرصتها الاخيرة في الحمل، وبعد مرور حوالي 8 اسابيع من العملية عرفت أنها حامل في توأم، ولكنها عانت كثيراً في فترة الحمل، فقد حدث لها نزيف و اضطرت لأخذ حقن تثبيت للحمل حتى مرت تلك الفترة بسلام.

وتقول أخرى عندما تأخرت الدورة عن موعدها   أنها شعرت بتقلصات شديدة ومؤلمة للغاية في منطقة الرحم، كما أنها  كانت تتعرض للإجهاد والتعب  الشديد عندما كانت تقوم ببزل أقل مجهود، وعندما ذهبت الى الطبيب اخبرها انها حامل، وبعد عمل الفحوصات اتضح أن هرمون الحمل مرتفع للغاية، مما ترتب علية معرفة أنها حامل في توأم.

كما شاركت سيدة اخرى تجربتها و قالت بانها كانت تجربة رائعة على الرغب من شدة التعب والالم التي مرت بها، إلا أنها أحست بإحساس الحنان والامومة عندما رأت تؤمها لأول مرة ونسيت كل التعب والألم التي مرت به اثناء فترة الحمل.

اقرأ أيضًا: شكل افرازات الحمل بالصور | افرازات بداية الحمل كيف شكلها

ما هي أهم النصائح للحامل بتوأم ؟

المرأة التي تكون حامل في توأم تحتاج إلى عناية خاصة والاهتمام بقد كبير، حيث أنها تحمل في رحمها طفلين مهمتها هي الحفاظ عليهم وتغذيتهم لحين قدومهم بسلام، ولذا فهي تحتاج إلى معرفة بعض التوجيهات والنصائح التي سوف تساعدها في الحفاظ على اطفالها، ومن بين هذه النصائح ما يلي:

الاهتمام بالطعام

يجب على كل سيدة تحمل في توأم أن تركز على الأطعمة المليئة بالعناصر الغذائية المفيدة لها ولاطفالها، مثل الفاكهة والخضروات، كما يجب عليها الابتعاد عن الأكلات السريعة المليئة بالدهون.

الحفاظ على الوزن وممارسة الرياضة

لا ينبغي أن يزيد وزنك عن الوزن الطبيعي بأكثر من 25 جرام، كما يجب عليك أن تمارسي التمارين الرياضة الغير شاقة باستمرار، وتحديداً التمارين التي تعمل على توسيع الحوض من أجل تسهيل عملية الولادة.

النوم الجيد وتجنب أي عصبية

ينبغي عليك أن تأخذي أكبر قسط من النوم الهادئ على أحد الجانبين، حيث أن حمل التوأم يشكلا ضغطاً كبيراً على الأوعية الدموية، كما يجب عليك أن تتجنبي أي ضغوط نفسية أو عصبية، وهذا يكون دور الاشخاص المتواجدين حولك.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ مغص الحمل قبل الدورة

قومي بالحصول على الدعم المناسب

قومي بالانضمام إلى مجموعات متنوعة من التواصل الاجتماعي بين الناس، واستمعي إلى خبرات العديد من السيدات اللاتي سبق لهن الحمل في توأم لأن هذا سوف يفيدك ويمنحك طاقة ايجابية كبيرة.

استمعي لجسدك

يجب عليك ألا تستهيني بأي شيء تشعرين به في فترة حملك، حيث يجب عليكي أن تتحدثي عن كافة المشاكل التي تتعرضي لها، ولا تقومي بتحمل أي  أعباء في خلال هذه الفترة بمفردك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى