فنزويلا تعلن إسقاط طائرة أمريكية بعد دخولها المجال الجوي
إسقاط طائرة أمريكية

كتب- مصطفى فرحات:

أعلنت الحكومة الفنزويلية اليوم الأربعاء، إسقاط طائرة أمريكية، من قبل قوات الجيش بعدما عبرت بشكل غير قانوني إلى المجال الجوي للبلاد.

فنزويلا تعلن إسقاط طائرة أمريكية

وقال وزير الداخلية الفنزويلي نيستور ريفيرول، في تغريدة لها عبر حسابه على تويتر، بعد أن نشر صورة للطائرة بعد تحطيمها، إنه تم إسقاط طائرة تحمل مخدرات برقم تسجيل أمريكي، حيث عبرت بشكل غير قانوني إلى المجال الجوي للبلاد في ولاية زوليا.

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أعلن يوم الجمعة الماضية، أن اعتقال جاسوس أمريكي قرب مجتمع لتكرير النفط في شمال غرب البلاد.

وأوضح مادورو عبر التليفزيون الرسمي، أنه تم اعتقال حاسوس أمريكي في ولاية فالكون، حيث كان يتجسس على مصفاتي أمواي وكاردون، مؤكدا أنه من مشاة البحرية وعمل كأحد أفراج مشاة البحرية في قواعد وكالة المخابرات الأمريكية في العراق.

من جانبه أعلن المدعي العام الفنزويلي، طارق وليم صعب، أن حاسوسا أمريكا، تم اعتقاله قرب منشآت نفطية في فنزويلا، الأسبوع الماضي، حيث سيتم مواجهته بتهمة الإرهاب.

وأشار صعب إلى أن 7 مواطنين فنزويليين، تم اعتقالهم في مداهمات لاحقة، وذلك في نهاية الأسبوع، حيث كان أحدهم عضوا بالخدمة في القوات المسلحة الفنزويلية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *