طب

مين نزلت عليها افرازات مائية وطلعت حامل قبل ميعاد الدورة؟

مين نزل عليها ماء وطلعت حامل

اعراض الحمل تختلف بشكل كبير من امرأة عن الاخرى، ومن أغرب الأسئلة التي سمعنا عنها في الفترات الأخيرةمين نزلت عليها افرازات مائية وطلعت حامل، ولذا سوف نتحدث عن أعراض الحمل وهل نزول الماء قبل اقتراب موعد الدورة يعني حدوث حمل ام لا.

ما هي علامات الحمل في الأيام الأولى ؟

نتعرف مع حضراتكم عبر موقع صدي القاهرة عن اشهر علامات للحمل في الأيام الأولى، حيث أنه من المعروف أن غياب الدورة الشهرية يعني حدوث حمل في اغلب الاوقات، ولكن هناك اختلافات أخرى تعني حدوث حمل، فمن المعروف أن أعراض الحمل تظهر في الأسبوع السادس من الحمل، ولكن هناك نسبة من النساء تصل إلى 60٪  يعانين من ظهور بعض أعراض الحمل المبكر، ومن أهم هذه الأعراض ما يلي:

انقطاع الدورة الشهرية

يعتبر انقطاع الدورة الشهرية عن الموعد المتوقع لها من كل شهر دليل على حدوث الحمل، ولكن هناك بعض الحالات من النساء الحوامل تأتي اليها الدورة لمدة يوم واحد فقط وتكون خفيفة جداً ولا يفقدن الا القليل من الدم.

وهناك أسباب أخرى مرضية تكون سبب في انقطاع الدورة، مثل النشاط الشاق أو الضغوط النفسية الزائدة، وفي مثل هذه الحالات لا يكون انقطاع الدورة دليل على حدوث حمل.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل ؟

الشعور بالتعب الشديد

الشعور بالتعب الشديد من أكثر الأشياء التي تصيب المراة الحامل في بداية حملها وخاصة في أول 12 أسبوع من الحمل، وهذا يكون بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم في هذا الوقت، والتي تجعل المراة تشعر بالتعب والانزعاج والغثيان.

دعاء للمريض بالشفاء

الشعور بالغثيان والقيء

هناك الكثير من السيدات تشعر بالغثيان والقئ المستمر طوال فترة الحمل، وهذه الحالات تعرف علمياً باسم غثيان الصباح، ولكن في بعض الحالات قد تحدث على مدار اليوم وفي أي وقت.

 تغييرات في الثديين

هناك بعض التغيرات التي تحدث في الثديين أثناء فترة الحمل، حيث انه في بعض الأحيان يصبح

الثدي حجمه أكبر من طبيعته وقد تشعر المرأة بنفس الألم التي يحدث لها قبل نزول الدورة بأيام،  كما يوجد هناك بعض النساء الحوامل تلاحظ تغيرات في لون الحلمتين لتأخذ اللون البني الداكن.

تغييرات المثانة

المرأة الحامل تشعر دائماً بالحاجة إلى التبول على غير المعتاد، وخاصة في الليل، وهذا يكون بسبب التغيرات الهرمونية التي يسببها الحمل في البداية، ولكن في أغلب الأحوال تعود الأمور إلى طبيعتها بعد بضعة أشهر.

اقرأ أيضًا: كيف يكون الم الثدي في بداية الحمل والفرق بينه وبين ألم الدورة

ما هي علامات الحمل الأخرى التي قد تلاحظها المرأة

قبل الاجابة على سؤال مين نزل عليها ماء وطلعت حامل، يجب ان نتعرف اولا على العديد من العلامات الأخرى التي تعني حدوث حمل عند المرأة وقد تأتي على هيئة أعراض معينة ومنها ما يلي:

  • نزول إفرازات مهبلية متزايدة دون الشعور بأي ألم أو غير ذلك.
  • حدوث إمساك.
  • تذوق طعم غريب في الفم يوصف بأنه مثل طعم المعدن.
  • تغييرات ملحوظة في الطعام، منها اشتهاء اطعمة معينة والنفر من أطعمة أخرى.
  • حاسة الشم تكون قوية أكثر من المعتاد

هل نزول ماء من المهبل يعني الحمل؟

والإجابة على سؤال مين نزل عليها ماء وطلعت حامل نقول بأنه ليس من الضرورى أن يرتبط نزول الماء بالحمل، حيث أن بعض الإفرازات التي تحدث أثناء الدورة تكون بسبب حدوث بعض التغيرات الهرمونية في هذه الفترة، ولكن الإفرازات المهبلية قد ترتبط بشكل كبير في بعض الأحيان بِالحمل المبكرة. ولذا فإنه من الأفضل أن تقوم المرأة بعمل بعض  الفحوصات وخصوصا المخاط الذي ينزل من عنق الرحم للتأكّد من أن هذا يكون بسبب الحمل ام لا.

علامات الحمل الأكيدة

الكثير من السيدات تقوم بعمل اختبار للحمل في وقت مبكر جدًا، ولكن هناك العديد من النساء لا تظهر عليها أعراض الحمل إلا بعد مرور مدة من حدوث الحمل، ولذا يجب على كل سيدة ان تقوم بعمل فحوصات الحمل بمجرد تأخر الدورة الشهرية من أجل التأكد من حدوث حمل ام لا.

أسباب نزول إفرازات تشبه الماء

هناك الكثير النساء والفتيات تصادف نزول إفرازات من المهبل تشبه الماء في أوقات مختلفة من الشهر، وهذا الأمر يكون مقلق بالنسبة لهم، حيث أن هذه الإفرازات تحدث لأسباب مختلفة وتكون غير معروفة للعديد من السيدات وتحديداً الفتيات اللواتي وصلن سن البلوغ، حيث أن الإفرازات لا تتشابه في اللون والقوام بين معظم الفتيات والنساء.

وأهم أسباب نزول الإفرازات التي تشبه الماء أو غيرها من الإفرازات الأخرى التي تكون متغيرة، وسوف نجيب على سؤال مين نزل عليها ماء وطلعت حامل، حيث أن الإفرازات التي تشبه الماء تكون طبيعية جداً، كما أنها تكون أيضاً ظاهرة صحية، وسوف نوفيكم بِأبرز الأسباب التي تكون سبب في نزول إفرازات تشبه الماء من المهبل:

التنظيف الذاتي للمهبل

يُعد التنظيف الذاتي هو احد الأسباب، حيث تخرج السوائل من الجسم على هيئة ماء لتقوم بتنظيف ذاتي للمهبل، وهو يكون في أغلب الأوقات بلا لون ولا رائحة، حيث أنه من خلال هذه الإفرازات يقوم المهبل بطرد جميع الخلايا الميتة والأوساخ والبكتريا الضارة.

استخدام مستحضرات العناية الشخصية

من ضمن الأسباب في نزول بعض الإفرازات أيضاً استخدام بخاخات العناية الشخصية الغير صحية التي من الممكن أن تتسبب في تغيرات غير طبيعية وغير صحية لافرازات المهبل، ولذا يجب البعد عن بعض مستحضرات العناية التي تحتوي على بعض المواد الكيميائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى