طب

أفضل فوار لعلاج حرقان البول وتفتيت الحصوات

فوار لعلاج حرقان البول

هناك الكثير من الأشخاص تفضل استخدام فوار لعلاج حرقان البول، فهو يمتاز بفاعلية كبيرة لتخفيف الآلام التي تنتج من الالتهابات التي تحدث في المسالك البولية أو غيرها من الأمراض الأخرى، حيث أنه يمكن الحصول عليه من الصيدلية.

ما هو حرقان البول ؟

فوار لعلاج حرقان البول
فوار لعلاج حرقان البول

حرقان البول والذي نتعرف عليه من خلال موقع صدي القاهرة، حيث أنه من أكثر الأعراض التي تصاحب التهابات المسالك البولية، وأعراضه تكون عبارة شعور مستمر بالرغبة في التبول والإحساس الدائم بامتلاء المثانة.

كما أنه في بعض الأحيان يظهر البول بلون داكن، ويشعر الشخص بقشعِرينه وحرقان أثناء التبول، وعلاج تلك الأعراض تكون بوصف الطبيب بعض أدوية المضادة للالتهابات، كما أن السيدات تعتبر أكثر عرضة لحرقان البول عن الرجال، لأن الاحليل يكون أكثر لديهم، مما يسهل على البكتريا الوصول إلى المثانة.

ما هي أسباب حرقان البول ؟

 

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى حدوث حرقان في البول، ولذا فإن فوار لعلاج حرقان البول قد يختلف من شخص إلى الآخر على حسب السبب المرضي لدى الشخص الذي يعاني من هذه المشكلة، ولذا فسوف نتعرف على بعض الأسباب المرضية التي تؤدي إلى حدوث حرقان في البول والتي تأتيكم فيما يلي:

  • حدوث التهابات في مجرى البول بسبب وجود بعض الأمراض المعدية.
  • التهابات المثانة التي تحدث بسبب عدوى فيروسية أو بكتيرية.
  • إصابة بعض الرجال بسرطان البروستاتا.
  • وجود أمراض منقولة جنسياً مثل الكلاميديا.
  • حدوث التهابات في المهبل لدي الكثير من السيدات.
  • وجود بعض الحصوات في مجرى البول.

اقرأ أيضًا: أفضل فوار المسالك البوليه 2022 وطرق استخدامه

ما هو العلاج الأمثل لحرقان البول ؟

علاج حرقان البول يعتمد على السبب الأساسي في حدوث الحرقان، حيث أنه في الغالب يكون بسبب وجود عدوى بكتيرية، فقد يصف الطبيب بعض المضادات الحيوية التي تقضي على البكتيريا التي تسبب الحرقان في البول، كما أنه يصف أيضاً بعض المسكنات لتخفيف الألم لمدة يومين في حالة إن كان الألم شديد إلى أن يبدأ مفعول المضادات الحيوية.

دعاء للمريض بالشفاء

ما هو أفضل فوار لعلاج حرقان البول ؟

فوار لعلاج حرقان البول
فوار لعلاج حرقان البول

حقيقةً لا يوجد فوار لعلاج حرقان البول يقوم بالقضاء على البكتيريا المسببة لوجود الألم نهائيا ً، ولكن إذا رغب الشخص في تخفيف الالم لحد ما إلى أن يصف الطبيب العلاج الأمثل، فمن الممكن أن يستعين ببعض  أنواع الفوار التى تٓحد من تخفيف الألم ومنها ما يلي:

1- فوار أورال التوت البري

يعتبر هذا النوع هو أفضل فوار لعلاج حرقان البول وإلتهاب المسالك البولية، حيث أنه يساعد على عدم لصق البكتريا في جدار المسالك البولية، ومن هنا يقل نشاطها وتقل الأعراض التي تسبب الشعور بالألم، حيث ان هذا الفوار يحتوي على العديد من العناصر المضادة للأكسدة، والتي تقوم بدورها في الوقاية من الجذورالحرة، كما انه خالي من السكر ومنتجات الألبان و الغلوتين واللاكتوز، ونكهة لذيذة بطعم التوت البري.

2- فوار أورال قلوين البول

الالتهابات الفيروسية التي توجد في المثانة قد تجعل البول حمضي بنسبة كبيرة، مما يتسبب في حدوث آلام وحرقان أكثر عند التبول، ولذا فإن هذا النوع يعد أحسن فوار لعلاج حرقان البول في مثل هذه الحالات، فهو يحتوي على مادة قلوية تعمل على تقليل نسبة الحموضة، مما يساعد على تخفيف الألم و الحرقة أثناء التبول.

وهذا الفوار يكون خاليا ًمن السكر و الغلوتين واللاكتوز ومنتجات الألبان، كما أن الطريقة المناسبة للاستخدام بالنسبة للبالغين والأطفال فوق 12 سنة تكون عبارة عن إذابة كيس في كوب ماء، ويتم تناوله حوالي أربع مرات يومياً.

3- فوار إبيماج

هذا الفوار يتكون من أملاح المغنيسيوم، حيث تتحد فيه الأيونات مع الأوكسالات، مما يعمل على الحد من ترسب ايونات السترات وأملاح أوكسالات الكالسيوم في الكلى، مما يجعل البول قلوي، وتبدأ أملاح حمض اليوريك في الخروج عن طريق البول.

ولكن هذا الفوار يفضل عدم استعماله لمن يعانون من مشاكل في المعدة أو فشل في الكلى أو قصور في القلب، إلا بعد الرجوع إلى الطبيب المختص، وهذا من أجل عدم تفاعله مع بعض الأدوية الأخرى، مما ينتج عنه حدوث بعض الآثار الجانبية الخطيرة.

اقرأ أيضًا: ما هو أفضل علاج فوار التهاب البول ؟

ما هو افضل فوار لعلاج حرقان البول للحامل ؟

فوار لعلاج حرقان البول
فوار لعلاج حرقان البول

 

تعتبر المرأة الحامل أكثر عرضة لحدوث مشاكل وحرقان في البول، وهذا لأن هرمونات الحمل قد تتسبب في بعض التغيرات في الجسم، ولذا فهناك بعض أنواع الفوار التي يمكن استخدامها في مثل هذه الحالات، ومنها ما يلي:

  • يوروسولفين

يعد هذا النوع من أفضل فوار لعلاج حرقان البول في فترة الحمل، حيث أنه يكون له دور كبير في علاج  النقرس والتهابات المفاصل وحصوات البول، ولذا فهو يساعد على تخفيف الالام بطريقة فعالة.

  • الكا يور

هذا النوع ممتاز فهو يساعد في علاج مشكلة الحرقان بعد التبول لدي السيدة الحامل، كما أنه يمنع تكوين الحصوات التي تتكون من الأوكسالات واليورات ويعالج التهابات المسالك البولية.

  • فوار فيتامين سي

هذا الفوار يعتبر مكمل غذائي مفيد جداً للسيدات أثناء فترة الحمل، حيث أنه يحمي العظام من الهشاشة، كما أنه له دور كبير في التخلص من أملاح البول المختلفة، كما أنه يساعد المرأة الحامل في التخلص من الفيروسات التي يمكن أن تواجهها في هذه الفترة، ولكن يجب تتناوله كل يوم.

اقرأ ايضا: فوار لعلاج إلتهاب المسالك البولية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى