مملكة البحرين تضع شروطا جديدة للدخول إليها عبر جسر الملك فهد
مملكة البحرين

كتب- مصطفى فرحات:

وضعت مملكة البحرين مجموعة من الإجراءات، من أجل السماح إلى الوافيدن بالدخول إليها، عبر جسر الملك فهد، حيث سيكون على المسافرين أن يخضعوا للفحص المخبري للكشف عن فيروس كورونا، وذلك على الجسر الذي يربط بين السعودية ومملكة البحرين.

مملكة البحرين تضع شروطا جديدة للدخول إليها

كما حددت البحرين دفع مبلغ قيمته 60 دينارا بحرينيا، وذلك وفقا لوكالة الأنباء البحرينية، كذلك أمرت الممكلة بتحميل تطبيق واعي والتسجيل فيه، مشيرة إلى أن القادمين إلى البلاد يتم استثناؤهم من هذا الإجراء عند إبراز نتيجة الفحص إذا كانت سلبية.

وحددت المملكة إنه يتم إجراء تلك التحاليل قبل المغادرة من البحرين، عبر تطبيق “مجتمع واعي”، حيث تسري لمدة 72 ساعة من وقت إجراء الفحص.

وقالت مملكة البحرين بجيمع المسافرين القاديمن إليها ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، كذلك التقيد بكافة التعليقات والإرشادات الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في المملكة.

كما شددت على ضرورة الالتزام بتعليمات العزل الذاتي إلى حين حصولهم على نتيجة سلبية للفحص عند الدخول، وفي حالة كانت نتيجة الفحص إيجابية، سيتم التواصل مع المسافر من قبل السلطات الصحية المعنية.

مملكة البحرين تشدد على المواطنين الداخلين إليها

وأكدت مملكة البحرين أنه يجب على المسافر الاستمرار بالعزل الذاتي واتباع تعليمات السلطات الصحية في المملكة.

من جانبه دعت المملكة إلى مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، مشددة على أنه عند الشعور بارتفاع في درجة الحرارة، أو فقدات حاستي الشم والتذوق أو الكحة، الاتصال بالأرقام المخصصة لذلك واتباع التعليمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *