أخبار مصر

التنمية المحلية: زيادة عدد طلبات التصالح في مخالفات البناء

كتب- مصطفى فرحات:

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إن السبب في زيادة الإقبال على طلبات التصالح في مخالفات البناء، يرجع إلى التخفيضات التي قدمتها المحافظات خلال الأيام الماضية.

زيادة الإقبال على طلبات التصالح في مخالفات البناء

ونوه قاسم إلى أن التخفيضات تتراوح من 20% إلى 70% على مستوى المحافظات، مضيفا أن التيسيرات التي قدمتها الوزارة من ارتفاع عدد ساعات العمل اليومية للإدارات المحلية، إضافة إلى زيادة عدد الموظفين، أدت إلى تنامي نسبة الإقبال على التصالح.

وأوضح أن نموذج 3 الخاص بإجراءات التصالح، ضمن المصوغات التي يحصل عليها المواطن لتقديمها لجهة الاختصاص، حتى انتهاء عملية التصالح، وذكر أن محافظة المنوفية أولى المحافظات التي تقدمت بطلبات التصالح.

وأضاف أن التنامي في أعداد طلبات التصالح في مخالفات البناء، بدأ منذ السبت الماضي، كما إن إجمالي المتحصلات وصل إلى 6.9 مليار جنيه، جيث سترد إلى المحافظات في شكل إسكان اجتماعي، والطرق والصرف الصحي، على أن يوضع الباقي في الخزانة العامة.

عدد طلبات التصالح في مخالفات البناء

وأعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا جديدا بشأن أسعار التصالح في مخالفات البناء، على المتر الواحد، وذلك بجميع قرى محافظات الجمهورية.

وقال رئيس الوزراء، خلال لقاء جمعه مع الإعلاميين والصحفيين في محافظة القليوبية، في حضور عدد من الوزراء بمحافظة القليوبية، أنهم يغلبون مصلحة الأهالي في الريف، بالنسبة للتقييمات والقدرات المالية لهم، والتي تصل إلى 200 جنيها للمتر الواحد.

دعاء للمريض بالشفاء

وكشف مدبولي عن قيمة التصالح للمتر الواحد، في جميع قرى الريف المصري، أن يكون 50 جنيها فقط، ليؤكد أن أي مبنى في الريف ب،50 جنيها فقط.

قبول طلبات التصالح في مخالفات البناء

ويعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لقاء مع الإعلاميين والصحفيين، من أجل مناقشة قانون التصالح في مخالفات البناء بمحافظة القليوبية.

يأتي هذا المؤتمر، في حضور كل من الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور عصام الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى