رئيس الجمهورية يستقبل وزير خارجية أرمينيا
وزير خارجية أرمينيا

كتب- مصطفى فرحات:

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رحب بزيارة وزير خارجية أرمينيا إلى القاهرة، حيث طلب منه نقل تحياته إلى الرئيس الأرميني.

السيسي يستقبل وزير خارجية أرمينيا

وأكد راضي أن العلاقات بين البلدين تتسم بالخصوصية التاريخية، لذا تحرص مصر على آليات التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات على كافة الأصعدة، بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجمهورية، اليوم الاثنين، لوزير خارجية أرمينيا زوهراب مناتساكنيان، في حضور وزير الخارجية سامح شكري، بالإضافة إلى السفير الأرميني بالقاهرة.

ومن جانبه نقل وزير خارجية أرمينيا إلى السيسي تحيات الرئيس الأرميني، معربا عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات تعاون وثيقة وبناء، خاصة في ظل الجالية الأرمينية الكبيرة الموجودة في مصر، وما تتلقاه من رعاية كريمة.

وأكد وزير الخارجية الأرميني، أن مصر تتمتع بمكانة متميزة وثقل دولي ودور محوري متزن في المنطقة، مشيرا إلى اهتمام أرمينيا المتبادل بتعزيز العلاقات مع مصر، خصوصا على الصعيد السياحي والثقافي والتجاري.

تعرف على وزير خارجية أرمينيا

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء شهد تبادل الرؤى ووجهات النظر، تجاه العديد من الملفات الإقليمية الهامة في المنطقة، خاصة تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا ولبنان وفلسطين.

كما تم التوافق بيد الجانبين على أهمية تقويض التدخلات الخارجية في المنطقة والتي تسعى إلى تحقيق مكاسب لصالح المطامع الخاصة ومنفعتها الذاتية، على حساب الأمن والاستقرار لدى الشعوب.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *