وزارة الخارجية الفلسطينية تدين إقامة 980 مستوطنة إسرائيلية جديدة
سفيري الإمارات والبحرين

كتب- مصطفى فرحات:

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن القرار الإسرائيلي بإقامة 980 وحدة استيطانية جديدة غير مقبول بالمرة، مؤكدة أن هذا القرار يأتي في ظل قرارات التطبيع المستمرة مع بعض الدول العربية.

بيان من وزارة الخارجية الفلسطينية

وصرحت الخارجية الفلسطينية، إنها تدين بشدة القرار الحكومي الإسرائيلي الذي صادق على إقامة 980 وحدة استيطانية جديدة، في مستوطنة أفرات، المقامة على أراضي المواطنين جنوب بيت لحم.

واعتبرت الوزارة أن قرار الحكومة الإسرائيلية، يعد حلقة في سلسلة من الانتهاكات التي تمارسها إسرائيل ضد الفلسطينيين العزل، حيث يندرج هذا الأمر في إطار عمليات الضم والسرقة للأراضي الفلسطينية.

وأشارت الخارجية إلى أن هذا القرار يكشف الزيف الحاصل حول الدعايا المضللة، والتي رافقت قرارات التطبيع الأخيرة، خاصة المواقف الكاذبة التي حاولت الربط بين التطبيع وتحقيق السلام.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن يوم الجمعة الماضية، عبرة تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر عن تطبيع العلاقات بين إسرائيل والبحرين، حيث تم نشر بيان ثلاثي يضم أمريكا والبحرين وإسرائيل، لتوضيح تفاصيل اتفاقية السلام.

من جانبه أعلن ترامب الشهر الماضي، التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أمريكية، قائلا على حسابه الرسمي على تويتر، إنه هذا يعد انفراجة كبيرة، مؤكدا على توقيع اتفاقية تاريخية بين صديقين عظيمين، يقصد إسرائيل والإمارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *