جامعة القاهرة تواصل امتحانات الدراسات العليا وسط إجراءات مشددة
رئيس جامعة القاهرة

كتب- مصطفى فرحات

تستمر امتحانات طلاب الدراسات العليا في جامعة القاهرة، والتي انطلقت في 26 أغسطس الماضي حتى 22 سبتمبر الجاري، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، في إطار حرص الجامعة على توفير المناخ الآمن لإجراء الامتحانات، وتسهيل كافة العقبات والصعوبات أمام الطلاب.

إجراء امتحانات الدراسات العليا في جامعة القاهرة

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إنه تابع بنفسه مع رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وكذلك عمداء عملية الامتحانات بالجامعة يوميا، للاطمئنان على عدم حدوث أي مشكلات من أي نوع.

وأضاف الدكتور محمد عثمان الخشت، أن الامتحانات تم وضعها وفق المعايير التي أقرها مجلس الجامعة، وأن مواصفات الورقة الامتحانية تطبق للمعاير وتختبر القدرات للطلاب.

وكان رئيس جامعة القاهرة، قد وجه بضرورة الالتزام باتخاذ التدابير اللازمة لتهيئة المناخ المناسب للامتحانات، وتوفير كافة الخدمات للطلاب وتوفير قاعات كبيرة تستوعب أعدادا كبيرة، من أجل التأكد من استيفاء الأماكن لإجراء الامتحانات للضوابط المقررة.

إجراءات احترازية مشددة في جامعة القاهرة

وأكد أن ذلك يأتي في إطار الوقاية من حيث التهوية ومراعاة قواعد التباعد الاجتماعي، وإجراء عمليات التطهير يوميا في كافة الأماكن، التي تجري بها الامتحانات، وكذلك ترك مد كافية بين امتحانات المواد تيسيرا على الطلاب.

كما عملت الجامعة على توفير لجان طبية متخصصة من لجان مكافحة كورونا داخل الحرم الجامعي، وفي الكليات من أجل التعامل الطبي والسريع مع أي حالة اشتباه.

وأوضح أن الحفاظ على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين يأتي في المرتبية الأولى وفوق أي اعتبارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *