مايكروسوفت تفشل في مفاوضات الحصول على تطبيق تيك توك
تطبيق تيك توك

كتب- مصطفى فرحات:

أعلنت شركة البرمجيات الأمريكية مايكروسوفت، اليوم الاثنين، أن شركة بايت دانس الصينية، والتي تملك تطبيق تيك توك لن تبيع حقوق التطبيق في الولايات المتحدة لمايكروسوفت.

قرار بشأن تطبيق تيك توك

وقالت مايكروسوفت في بيان لها على المدونة الخاصة بها، إن شركة بايت دانس أكدت أنهم لن يبيعوا حقوق تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة لهم.

وأوضحت الشركة الأمريكية في وقت سابق، أن موعد نهاية المفاوضات سيكون بحلول 15 سبتمبر المقبل.

وأضافت أنهم واثقون من أن الاقتراح كان مفيدا لمستخدمي تيك توك، مع حماية مصالح الأمن القومي للقيام بذلك، حيث كانت الشركة تنوي إجراء تغييرات كبيرة من أجل تلبية الخدمة لأعلى معايير الأمان والخصوصية.

وأشارت الشركة أنها بذلك تحاول أن تكافح المعلومات المضللة، وقد أوضحت هذه المبادئ في بيان صادر عنها في أغسطس الماضي، موضحة أنها تتطلع إلى رؤية كيفية تطور الخدمة في هذه المجالات الهامة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد  أعلن منذ أيام أنه لن يسمح بتمديد الموعد النهائي لفيسبوك، حيث لا بديل عن الغلق أو البيع.

تطبيق تيك توك يتحدى قرار ترامب

ويذكر أن تطبيق تيك توك، أشار في وقت سابق أنه سيتحدى قرار ترامب بشأن حظر التطبيق في أمريكا، وذلك بعدما أشبع عنه من أنه يحمل تهديدا للأمن القومي الأمريكي.

وقالت الشركة في بيان لها، إن ذلك يضمن عدم تقويض سيادة القانون وتلقي الشركة ومستخدميها معاملة عادلة، إذ ليس هناك خيار سوى الطعن على المرسوم التنفيذي من خلال النظام القضائي.

من جانبها نفت إدارة التطبيق مزاعم المسؤولين الأمريكيين، بشأن قيام الشركة بنقل بيانات المستخدمين الشخصية إلى السلطة الصينية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *