منظمة الصحة العالمية تكشف أمورا هامة بشأن لقاح كورونا
مركز غامالي

كتب- مصطفى فرحات:

صرح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس، أنه ليس هناك إمكانية لأي دولة في العالم أن تتخلص من فيروس كورونا، دون أن يتوفر لقاح كورونا آمن وفعال.

منظمة الصحةالعالمية تتحدث عن لقاح كورونا

وأوضح غبريسوس أنهم يأملون في الوصول إلى لقاح آمن وفعال، من أجل التصدي للفيروس بمنتهى الفعالية، وذلك في أقرب وقت ممكن، مؤكدا على أن اللقاح هو الأداة الحيوية والفعالة للتصدي للفيروس.

واعتبر المسؤول بمنظمة الصحة العالمية، أن تسجيل بعض الدول لإصابات كبيرة علامة على استمرار بقاء الفيروس، محذرا الدول التي تشهد انخفاضا في أعداد الإصابات،أن ذلك ليس نصرا، ولابد من الحذر.

ونصح غبريسوس، أنه لابد على الناس في الوقت الحالي أن يغيروا من عاداة حياتهم بما يتوافق مع طبيعة المرحلة الراهنة، وبما يحافظ على سلامتهم وأمنهم الشخصي.

وعلى الرغم متن التصريحات التي أطلقها مدير منظمة الصحة العالمية، لكنه من ناحية أخرى يشير إلى أنه ليس هناك ما يضمن وجود لقاح لكورونا.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن اللقاح لن يتمكن من القضاء وحده على الفيروس، إذ يجب على الجميع أن يتعلموا كيفية التحكم في الفيروس وإدارته، وذلك عبر الأدوات المتوفرة والمتاحة.

تحربة لقاح كورونا في مصر

من جانبه قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزير الصحة للبحث العلمي، إن هناك نوعين من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، موضحة أن تجربة لقاح كورونا في مصر سوف تتم الخطوة الأولى فيها في فاكسيرا.

وأكدت أن تجربة فاكسيرا تتم على الأصحاء على عكس ما كنا نعتاد عليه، موضحة أن تجربة لقاح كورونا سوف يتم الإعلان عنها على موقع وزارة الصحة.

واشترطت أن يكون المتطوع لتجربة لقاح فيروس كورونا فوق 18 عاما، ولا يمكن للسيدات الحوامل أو المرضعين أن يتقدموا لهذا الأمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *