معامل التنسيق بجامعة القاهرة تستقبل الطلاب بعد فتح باب تقليل الاغتراب
فتح باب تقليل الاغتراب

كتب- مصطفى فرحات:

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن معامل التنسيق في جامعة القاهرة تستمر في استقبال طلاب الثانوية العامة، وذلك بعدما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، غن فتح باب تقليل الاغتراب.

فتح باب تقليل الاغتراب أمام طلاب الثانوية

وأكد الدكتور محمد الخشت، في بيان أصدرته جامعة القاهرة، أنه تم وضع إجراءات احترازية مشددة، من أجل تنظيم عملية التسحيل داخل المعامل المركزية، وضمان سلامة جميع الطلاب المترددين والموظفين.

وأشار أن الجامعة تعمل على تقديم خدمة عالية الجودة للطلاب، موؤكدا أن الجامعة تواصل فتح أبوابها أمام طلاب الثانوية العامة، وذلك في معامل الجامعة طوال فترة التنسيق.

ومن الجدير بالذكر ان معامل تنسيق جامعة القاهرة، تكون مقارها في كليات الهندسة والزراعة والدراسات العليا للبحوث الإحصائية والتي تضم 320 جهاز حاسب آلي حديث، بعد أن تم فتح باب تقليل الاغتراب.

من جانبه يتواجد موظفون مختصون في تقديم المعلومات الكافية للطلاب وأولياء الأمور، من دون التدخل في رغباتهم، بجانب وجود فنيين مدربين لحل أي مشكلة، قد تطرأ سواء في أجهزة الحاسب الآلي أو الإنترنت.

التعليم تعلن فتح باب تقليل الاغتراب

وكانت التعليم العالي قد أعلنت بدء تسجيل تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على بوابة الحكومة المصرية، بجانب معامل الحاسب الآلي بالجامعات المصرية.

يُذكر أن السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق، قد أعلن صباح اليوم أن 15 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية، سجلوا رغباتهم حتى الآن للتحويلات لتقليل الاغتراب.

وأوضح عطا، أن الموقع يستقبل رغبات التحويلات حتى يوم الأربعاء 16 سبتمبر، مؤكدا أن التحويلات في حدود النسبة المقررة 10%، مشيرا إلى أن التحويلات ستكون عبر الموقع الإلكتروني للتنسيبق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *