رئيس الجمهورية يأمر باستخلاص الدروس المستفادة من أزمة كورونا
وحدة سكنية للشابة السيناوية ميزار عبدالله

كتب- مصطفى فرحات:

اجتمع رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت مع الدكتور محمد عوض تاج الدين، مسشتار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية.

قرار من رئيس الجمهورية

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول متابعة حهود الدولة في التعامل مع فيروس كورونا المستجد، وكذلك تناول الاستعدادات التي تتخذها الدولة، من أجل مواجهة فيروس كورونا، تحسبا لظهور موجة ثانية للفيروس.

من جانبه أمر السيسي بالتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية المعنية بالدولة، لاستخلاص الدروس المستفادة من تجربة مصر في التعامل مع فيروس كورونا، وذلك منذ اندلاعها في العالم، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة خلال الفترة المقبلة.

تأتي تلك الخطوة من جانب رئاسة الجمهورية، في إطار التعامل مع أي تجدد مجتمل للفيروس، والتي تشمل تكثيف حملات التوعية على مستوى المواطنين، خاصة مع بدء العام الدراسي الجديد.

وفي سياق متصل استعرض الدكتور محمد تاج الدين، الموقف الراهن من نسب الإصابة بفيروس كورونا والتعافي من الفيروس على مستوى الجمهورية، كذلك جهود الدولة الناجحة والمستمرة، من خلال كافة الأجهزة المعنية.

وشملت تلك الجهود من جانب الدولة، إقامة العيادات المتنقلة، وتطبيق إجراءات الكشف والعزل والتعايشـ وتوفير التحاليل المعملية اللازمة، كذلك تحديث بروتوكولات العلاج الطبي باستمرار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *