عالمة أغذية تكشف حقائق جديدة حول الأكل الصحي وخسارة الوزن
تناول السعرات الحرارية في الصباح

كتب- مصطفى فرحات:

قالت إخصائية التغذية والغدد الصماء، ألبينا كوميساروفا، إن عددا من الأساطير الشائعة حول الأكل الصحي وخسارة الوزرن ليست على درجة كبيرة من الصحة.

أسطورة حول الأكل الصحي وخسارة الوزن

وأوضحت الخبيرة، أنه يمكن التخلي عن وجبة الفطر، فالعلم ليس له رأي واضح حول هذا الأمر، كما أن هناك دراسات تقول إن الامتناع عن الفطور من شأنه أن يزيد من خطر الإصابة بالسمنة، ودراسات أخرى تؤكد أن الامتناع عن الوجبة يساعد على إنقاص الوزن.

بجانب ذلك، قالت الخبيرة إنه يمكنك تناول الكربوهيدرات ليلا، حيث يتم امتصاص الطعام بسهولة، بصرف النظر عن الوقت من اليوم، بجانب أنه ليس من الضروروي شرب لترين من الماء يوميا، حيث لا يوجد معيار لاستهلاك المياه، ولكن هناك معيار لاستهلاك السوائل بشكل عام.

وأوضحت الخبيرة، أنه يمكنك إنقاص الوزن دون اتباع طقوس خاصة، واختتمت كلامها قائلة إن كوب من الماء مع الليمون في الصباح وملعقة من زيت بذور الكتان وعسل مانوكا، وتناول المكملات الغذائية قبل وبعج التمرين، ليس له وزن أمام تناول الطعام الصحي وممارسة النشاط البدني.

ومن الجدير بالذكر، أن كوميساروفا، حطمت أسطورة أخرى تتعلق بفقدان الوزن، حيث كان الأمر يتعلق بحظر تناول البطاطس والمكرونة والزبدة والأرز الأبيض، ووفقا لأخصائية التغذية، فإنه من الخاطئ اعتبار الأطعمة المدرجة ضارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *