ضخ 60% من سلع البطاقات التموينية عن شهر سبتمبر الجاري
وزارة التموين

كتب- مصطفى فرحات:

قال مصدر بوزارة التموين، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ممثلة في شركتي الجملة العامة والمصرية، قامت بضخ ما يقرب من 60% من سلع البطاقات التموينية عن شهر سبتمبر الجاري.

صرف سلع البطاقات التموينية

وأوضحت أنه يتم صرف سلع الشهر الجاري، من خلال البقالات التموينية، والتي يبلغ عددها أكثر من 30 ألف منفذ، وكذلك فروع جمعيتي والتي تصل إلى 5200 فرعا، بجانب فروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة في الأهرام والنيل والإسكندرية والبالغة نحو 498 فرعا.

وقال المصدر، إن السلع التموينية تتوفر في كافة منافذ صرف حصص الدعم دون وجود عجز في أي منها، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لطرح كميات كبيرة من السلع التموينية، ليختار منها المواطن ما يوافق احتياجات الأسرة.

ويتم هذا الاختيار على عدد الأفراد المقيدين على بطاقة الدعم، كما تحرص على الانتهاء من صرف كامل احتياجات المواطنين أصحاب بطاقات الدعم، وذلك قبل نهاية الشهر الجاري بعدة أيام، حتى يتمكنوا من الحصول على حصتهم في وقت مبكر.

من جانبه تبلغ قيمة دعم الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية، نحو 50 جنيها لأول 4 أفراد، و25 جنيها بداية من الفرد الخامس بأي بطاقة تموينية، كي يحصل الفرد من خلالها على سلع غذاءية وغير غذائية.

في الوقت ذاته يمكن للفرد شراء 150 رغيفا مدعما، بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *