وزارة الري والموارد المائية تتصدى لحالات التعدي على نهر النيل
وزارة الري والموارد المائية

كتب- مصطفى فرحات:

أعلنت وزارة الري والموارد المائية، أنه تم إزالة نحو 1079 حالة تعدي على نهر النيل، ومنافع الري والصرف خلال الأسبوع الماضي.

قرار من وزارة الري والموارد المائية

وكان الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية، قد تلقى تقريرا بشأن موجات الحملات التي تم تنفيذها من قبل الوزارة في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية في مجال الإزالات.

وتضمنت هذه الإزالات تنفيذ 280 ألف و214 إزالة على نهر النيل ومنافع الري والصرف منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في 2015، كذلك إزالة 1079 حالة تعدي على نهر النيل وشبكة الترع والمصارف خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر.

من جانبه قام قطاع تطوير وحماية نهر النيل بتنفيذ الإزالة في 330 حالة بينما قام قطاع الري بتنفيذ 685 إزالة على منافع الري، إلى جانب قيام هيئة الصرف يتنفيذ 63 إزالة على منافع الصرف.

وزارة الري والموارد المائية تتصدى لحالات التعدي

وقال المهندس علاء خالد رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، في وزارة الري والموارد المائية، إن القطاع قام يتنفيذ 330 حالة إزالة من بداية شهر سبتمبر الجاري، وذلك على مدار 10 أيام شملت محافزات، القاهرة والجيزة والقليوبية والغربية والمنوفية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان، ليكون إجمالي حالات الإزالة على مستوى الجمهورية حوالي 56 ألف و84 إزالة.

وأوضح المهندس طارق عواد رئيس قطاع الري، أن القطاع قام بإزالة 686 مخالفة خلال الأسبوع الماضي من شهر سبتمبر، في محافظات القليوبية والمنوفية والبحيرة والدقهلية وقنا وأسيوط وسوهاج والمنيا الشرقية والفيوم والغربية والإسكندرية والقاهرة، بإجمالي 146 ألف و502 إزالة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *