وزير الآثار يتفقد المعرض المؤقت لكنوز الملك توت عنخ آمون في الغردقة
الملك توت عنخ آمون

 

صرح الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن المعرض المؤقت لكنوز الملك توت عنخ آمون في متحف الغردقة، يعد عنصرا هاما في جذب السائحين في المدينة، من أجل مشاهدة كنوز الملك الشاب لأول مرة.

المعرض المؤقت لكنوز الملك توت عنخ آمون

وقالت الوزارة في بيان لها، إن العناني تفقد مساء أمس المعرض المؤقت لكنوز الملك توت عنخ آمنون، حيث يضم نحو 10 قطع أثرية تعرض لأول مرة في متحف الغردقة، وذلك في حضور الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

وأكد وزير السياحة، أن المعرض المؤقت يعد خطوة هامة، تأتي في إطار سياسة الوزارة في ربط السياحة الثقافية بالسياحة الشاطئية.

وأكد الدكتور محمود مبروك، مستشار وزير السياحة والآثار للعرض المتحفي، أن القطع الأثرية التي تم اختيارها للعرض بصفة مؤقتة في متحف الغردقة، تم اختيارها بعناية كي تروي جزءًا من حياة الملك الشاب.

تعرف على المعرض المؤقت لكنوز الملك توت عنخ آمون

وأشار رئيس قطاع المتاحف، أن تلك الكنوز يتم عرضها لأول مرة في مصر خارج المتحف المصري بالتحرير، وستبقى في متحف الغردقة حتى يتم نقلها إلى مقر عرضها الدائم بالمتحف المصري الكبير، والمقرر افتتاحه عام 2021.

وتابع أن قطع الملك توت عنخ آمون، تتضمن مسند رأس من الفيانس الأزرق، عبارة عن كرسي توت عنخ آمون مطعم بالأبانوس والعاج، وإناء الملك في شكل زهرة اللوتس، وعلبة للمرآة من الخشب المذهب على شكل علامة العنخ ومطعمة بالزجاج والعقيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *