تكنولوجيا

أفضل برنامج تصميم خرائط ذهنية للايفون

برنامج تصميم خرائط ذهنية للايفون

يستخدم معظم الناس الخرائط الذهنية على ورق ولكن الآن أصبحت هناك طرق أكثر فاعلية للهواتف وهي برنامج تصميم خرائط ذهنية للايفون والأندرويد وأيضا للكمبيوتر التي تسهل من عمل الخرائط الذهنية.

فكثير من المرات يستخدم الناس برامج الخرائط الذهنية لحل مشكلاتهم وتوسيع آفاق فكرهم بإستعمال تلك الخرائط المنظمة لتنسيق وترتيب أفكارك وفيما يأتي سنوضح أهمية الخرائط الذهنية وما هي أفضل البرامج والتطبيقات المستخدمة لتوفير تلك الخرائط.

 ما هو برنامج تصميم الخرائط الذهنية ؟

برنامج تصميم خرائط ذهنية للايفون

من خلال موقعنا صدي القاهرة سنتحدث عن أهمية الخرائط الذهنية وما البرامج المستخدمة لعملها.

برنامج الخرائط الذهنية يوفر كافة الأدوات اللازمة لتتوافق مع الأفكار التي تريدها.

وبالتالي توفير خرائط ذهنية ذات ميزات جديدة مثل تحديد المفاهيم والتعاون الجماعي بين الأفراد وكذلك اللوحات المصورة التي تسهل توصيل الأفكار وكذلك أدوات لعمل عرض في المقدمة.

وأدوات لإنشاء الفروع والمخططات والصور والحلقات والكثير من الأمور التي تحتاجها لإنشاء ذلك المخطط الذهني، وذلك البرنامج يعتبر أداة معلومات تتيح للمستخدمين توصيل أفكارهم والمعلومات بطريقة مذهلة ومتخصصة.

دعاء للمريض بالشفاء

اقرأ أيضًا: كيفية تحميل برنامج كاشف الكاميرات واختيار أفضل برنامج

لماذا تحتاج الشركات دائما إلى برامج تصميم خرائط الذهنية ؟

تحتاج الشركات الكبيرة تلك البرامج لعدة أسباب سوف نتحدث عنها بالترتيب:

لإدارة فعالة للمشروع

عن طريق تلك البرامج المتخصصة في عمل الخرائط الذهنية يمكن لمديري المشاريع الكبيرة إنشاء صور مرئية للأمور المهمة والأولويات الموجودة والموارد المتاحة أيضا وكذلك الخطوات المتبعة في إنشاء ذلك المشروع.

لاتخاذ القرارات الصحيحة

إذا تم إنشاء خريطة ذهنية توضح كافة الأفكار والمعلومات والطرق اللازمة لإنشاء مشروع ما، بالتالي يمكن للجميع فهم تفاصيل المشروع وبالتالي النقاش لإتخاذ أفضل السبل والطرق للإنشاء ولذلك ساعدت الخريطة الذهنية في إتخاذ القرارات الصحيحة.

إدارة الوقت

المحترفون المشغولين دائما يحتاجون لتنظيم عملهم بإستمرار وذلك لإدارة الوقت الخاص بهم، ويمكن ترك تلك المهمة للخرائط الذهنية حيث يمكنهم إنشاء جدول يومي واسبوعي وشهري لتنظيم الأعمال.

وتناسقها مع الأوقات ورسم المهام ذات الأولوية أولاً قبل كل شئ وبعدها الأعمال الثانوية المواعيد النهائية لتسليم المشاريع وهكذا لإنشاء هيكل منظم من شأنه أن يساعد هؤلاء الناس في فهم كيفية إدارة الوقت الخاص بهم.

١للتخطيط الاستراتيجي

مع اي برنامج لتنفيذ خريطة ذهنية يمكن للشركات رسم خطط إستراتيجية ذات رؤية تحتوي على بيانات مهمة للشركة.

حيث تحتاج الأنشطة مثل التخطيط الاستراتيجي الكثير من المجهود الذهني لكن باستِخدام برنامج تصميم الخرائط الذهنية يمكن للشركات إنشاء التفاصيل الأساسية وتلخيصها وإنشاء خريطة طريق لأفضل خطة الاستراتيجية.

لتوفير التكاليف التي ينطوي عليها رسم خَرائط المفاهيم

في حين أن الخرائط الذهنية الورقية قد تبدو غير صعبة  إلا أنها غير فعّالة للشركات الكبيرة التي تحتاج إلى التنظيم. اليوم  حتى الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم حديثة الإنشاء تقوم بإنشاء كميات كبيرة من البيانات و لن يستغرق رسم الخرائط الذهنية بالورق مزيدًا من الوَقت فحسب ، ولكن من الصعب أيضا الحفاظ على الأوراق على المدى البعيد.

يمكن أن تضيع تلك الأوراق وتتلف بسهولة بمرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك فإن شراء الورق سيكلفك عناء أَكثر من مجرد استخدام برنامج تَصميم الخرائط الذهنية، كذلك الخرائط الورقية ليست جذابة وبسيطة مثل تلك التي يتم إنشاؤها باستِخدام برامج تَصميم خرائط المفاهيم.

اقرأ أيضًا: استخدام برنامج مايكروسوفت إيدج من خلال منصة إكس بوكس

ما هي أفضل برامج خرائط ذهنية للأندرويد والايفون ؟

برنامج تصميم خرائط ذهنية للايفون

في وقتنا الحالي توافرت برامج لكل إحتياجات الأفراد والشركات وبالتالي ليس من الصعب وجود برنامج تصميم خرائط ذهنية للايفون والاندرويد وبالتالي نستعرض أفضل التطبيقات فيما يأتي.

تطبيق خرائط ذهنية للاندرويد

Simple Mind”” هو أحد أكثر تطبيقات الخرائط الذهنية إستخداماً و شيوعًا لنظام Android والذي يساعدك على ترتيب أفكارك وتنفيذها بشكل أفضل.  والشيء الممتاز في تطبيق SimpleMind هو أنه من خلال واجهة المستخدم البسيطة والمريحة للعينين والأدوات البديهية سهلة الإستخدام، يمكنك إنشاء مجموعة متنوعة من الخرائط الذهنية ببضع الخطوات البسيطة فقط.

تتضمن ميزات الإصدار المجاني من تطبيق SimpleMind القدرة على إنشاء خرائط تخطيط مجانية، وتخطيطات تلقائية أيضا، كذلك عدد غير محدود للصفحة من العناصر وأوٓراق أنماط محددة مسبقًا، والقدرة على التفرقة بين الفروع ودعم الكثير خرائط على صفحة واحدة.

والإصدار الأساسي مجاني ويمكنك الحصول على الميزات السابقة في ذلك الإصدار يمكنك الحصول على إصدار Pro مقابل 5.99 دولار ويمكنك تحميل التطبيق بكل سهولة.

برنامج تصميم خرائط ذهنية للايفون

يوجد الكثير من برنامج تصميم خرائط ذهنية للايفون ولكن يعتبر تطبيق “mindnode” هو أفضلهم، حيث أنه يعتبر تطبيق أصلي لأجهزة Mac و iPhone و iPad.

ابدأ خريطة جديدة على جهاز واحد وستتم مزامنتها على الفور مع أجهزتك الأخرى باستخدام iCloud وهذا ما يميز ذلك التطبيق.

والتطبيق سهل الأستخدام والواجهة سواء كنت تفضل النقر فوق زر علامة الجمع لإضافة مخطط جديد على الجهاز iPhone الخاص بك أو النقر فوقها على جهاز Mac الخاص بك.

كما أنه لا يحتاج إلى الإتصال بالإنترنت بسبب أنه تطبيق أصلي مدعوم من شركة أبل، يحتوي MindNode أيضًا على عدد كبير من الميزات الأخرى والتي تتزامن مع تطبيقات أبل الأخرى مثل تطبيق Watch ، ودعم Apple Pencil ، والتكامل مع تطبيقات المهام الشائعة Apple Reminders و Things و OmniFocus مما يجعله مميز وسهل ويمكن تحميله بكل سهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى