الحكومة تكشف حقيقة وقف مكافآت المعلمين خلال العام الدراسي
امتحانات EST

كتب- مصطفى فرحات:

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، حقيقة ما تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن وقف وزارة التربية والتعليم مكافآت المعلمين في إطار خطة العام الدراسي الجديد.

حقيقة مكافآت المعلمين

وأكدت الوزارة على انتظام صرف كافة الاستحقاقات المالية الخاصة بالمعلمين والموجهين كما هي خلال العام الدراسي الجديد، حيث تشمل الحوافز طبقا للقواعد والقوانين المطبقة في هذا الباب، في إطار حرص الوزارة على الحفاظ على حقوق ومصالح جميع العاملين.

في الوقت ذاته سيتم تفعيل نظام المجموعات المدرسية خلال العام الدراسي الجديد، والتي سيتم تنظيمها لصفوف النقل تحت إشراف المدرسة، وكذلك تنظيم مجموعات التقوية لطلاب الصف الثالث الإعدادي والثالث الثانوي، ولكن تحت إشراف الإدارة التعليمية.

كما يتم تجهيز القاعات الدراسية تكنولوجيا، بما يواكب توجيهات الوزارة نحو التعليم الإلكتروني، وستكون تلك المجموعات اختيارية في المواد الدراسية، على أن يحصل المعلم على 85% من إجمالي الحصيلة.

وزارة التعليم ترد على شائعة مكافآت المعلمين

في سياق متصل ناشدت وزارة التربية والتعليم، وسائل الإعلام ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات، وعدم الأخذ بالتصريحات التي ترددها صفحات الفيس بوك.

كما طالبت المواطنين عدم تداول الأخبار المنتشرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشرها، مؤكدة أن تلك الأخبار من شأنها إثارة الفوضى والبلبلة بين المواطنين، خاصة أولياء الأمور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *