وزارة التعليم توضح حقيقة عدم تطبيق نظام الحضور الجديد في المدارس الخاصة
نظام الحضور الجديد

كتب- مصطفى فرحات:

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه لا صحة لما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن عد تطبيق نظام الحضور الجديد على طلاب المدارس الخاصة، وذلك خلال العام الدراسي 2020/2021.

وزير التعليم يكشف نظام الحضور الجديد

وأوضح المركز الإعلامي في تقريره الأسبوعي، اليوم الجمعة، أنه تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت بدورها تلك الأخبار، مؤكدة أنه لا صحة لعدم تطبيق نظام الحضور الجديد على طلاب المدارس الخاصة، وذلك خلال العام الدراسي 2020/2021.

وأشارت الوزارة أن خريطة ومواعيد الحضور لطلاب المدارس والتي يتم تطبيقها خلال العام الدراسي الجديد، حيث يتم تطبيقها على جميع المدارس الحكومية والخاصة، وذلك دون استثناء على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك بهدف حماية الطلاب بفيروس كورونا، والحد من انتشاره.

في الوقت ذاته طالب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، من المواطنين عدم تداول الأخبار المنتشرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشرها.

وأكدت المجلس على أن تلك الأخبار من شأنها إثارة الفوضى والبلبلة بين المواطنين، خاصة أولياء الأمور.

هذا هو نظام الحضور الجديد

وأعلن طارق شوقي، أن الطالب يمكنه دخول الامتحان مرة أخرة في شهر أغسطس، سواء كان ذلك في مادة واحدة أو أكثر  من مادة.

وأشار شوقي إلى أن الوزارة سوف تعتمد الدرجة الأعلى الأعلي، وهذا يعتبر ميزة جديدة إضافية لنظام الثانوية العامة الجديد، ويتيح إمكانية للطالب بأن يحسن من مجموعه، خاصة الطالب المجتهد.

وأوضح الوزير أنه من الممكن دخول الطالب أكثر من مرة، لكن ما زال الأمر مطروح للدراسة، وأكد شوقي أن النظام القديم للثانوية العامة قد انتهى.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *