أفضل حدوتة قبل النوم لكل الأعمار

حدوتة قبل النوم

أجمل من نشاء عليه جيلنا هو حدوتة قبل النوم التي تبعث بداخلنا شعور بالفرح والسعادة، كما أنها تجعل من وقت الذهاب إلى النوم مذاق آخر لهذا يجب على كل ام الحرص الدائم على سرد لأطفالها حدوتة قصير قبل النوم.

حدوتة القرد والسلحفاة قبل النوم

أستمتع بقراءة أجمل حدوتة قبل النوم من خلال موقع صدي القاهرة الذي يقدم لكم اليوم قصة من اجمل واروع قصص قبل النوم المسلية للأطفال، كان يامكان في سالف الذكر والزمان كان في قرد شكله كيوت وجميل يعتبر هو الملك في مملكة القرود، ولكن هناك قرد آخر شرير طرد القرد الطيب وأخذ الملك منه.

فراح القرد الكبيرة ليبحث عن مكان آخر ليعيش فيه بأمان بعيدا عن مملكة القرود، ومع البحث الكثير تعب القرد وأستقر على ضفة النهر موجودة فوق أحد الأشجار وهو فوق شجرة التين اخذ ياكل التين باستمتاع إلى أن وقعت واحدة منها في البحيرة وأصدرت صوت مرتفع أُعجب القرد بالصوت.

وقام القرد العجوز بتكرار رمي التين في البحيرة تكرارًا وهو يستمتع بالصوت الذي تصدره ويضحك بصوت عالي، إلى أن لاحظة سلحفاة أثناء مرورها وجود الكثير من التين في هذه البحيرة فأخذت تأكل التين وهي فرحة سعيدة وتذكرت السلحفاة أن القرد يرمي التين من اجل ان تاكل هي.

ومن هنا نشأت صداقة قوية بين السلحفاة والقرد مليئة بالحب والامتنان بسبب ما فعله القرد، وفي يوم خرجت السلحفاة من منزلها وتركت زوجها وأولادها الصغار في المنزل وذهب إلى القرد الحنون، ولكنها تذكرت اطفالها الصغار وزوجها الذي قلق عليها جدًا وأشتكي إلى أحد من الأصدقاء.

وقد أقترح هذا الصديق على على زوج السلحفاة أن يطلب من زوجته أن تأتي له بقلب القرد العجوز لان واحد من صغارها مريض وهذا علاج له، ولما رجعت السلحفاة إلى منزلها وجدت زوجها حزين وأخبرها أن صغيرها مريض ويحتاج إلى قلب القرد لكي يشفى من مرضه.

ومن هنا أُصيبت السلحفاة بحيرة بين شفاء ابنها الوحيد أو خيانة عهد الوفاء الذي قطعته مع القرد العجوز، ولكنها بعد تفكير عميق قررت أن تقتل القرد لتأخذ قلبه ويشفي أبنها الوحيد وذهبت للقرد لكي تخدعه وطلبت منه أن يذهب معها إلى منزلها لتناول الغداء مع أسرتها.

وهم في وسط الطريق صارحت السلحفاة القرد بما تنوي فعله، لكن القدر كان أذكي منها وصنع هو الاخر خدعوه وقال لها ان قلبة في منزله فوق الشجرة لكي تعود السلحفاة وهي تحمل القرد من البحيرة للشجرة، وبعدها قال القرد للسلحفاة انه خدعها كما خدعتهم وتوتة توتة خلصت الحدوتة.

اقرأ أيضًا: العبرة من قصة قوم ثمود

قصة الكتكوت المتعالي للنوم الهادئ

حدوتة قبل النوم

قيل ان حدوتة قبل النوم الكتكوت المتفاخر من اجمل القصص التي تروي أن هناك كتكوت يُدعي صوصو وهو شقي جدًا صغير في السن يعشق أن يصنع المقالب في إخوته الأكبر سننًا، كما انه لايحب ان يبقي في منزلة كثيرًا وفي يوم ذهب خارج البيت دون أن يراه أحد وهو في الطريق تقابل مع مجموعة من البط وقال أنا لا أخاف.

ثم بعد ذلك قابل في طريقه كلب كبيرة وأخذ الكلب بيهوهو لكي يخاف الكتكوت ولكنه قال انا لا اخاف وكمل سيرة، وبعد ذلك تقابل مع حمار وأخذ ينهق الحمار لكن الكتكوت أيضًا كمل سير وقال انا لا اخاف منك أنت أيضًا، ثم تقابل الكتكوت مع جمل فقال أنت جمل أكبر من البط والكلب والحمار ولكن انا شجاع ولا أخاف منك.

فرح صوصو بشجاعته كثيرًا وأخذ يمشي وهو يتمخطر ويقول أنا شجاع واجهت كل الحيوانات، إلا أن رأي بيت صغير دخلة وكان هذا البيت بيت النحل، وقد قامت نحلة صغيرة بلدغ الكتكوت في رأسه وهرب مسرعًا إلى منزله وقال لأمه واجهت كل الحيوانات ولم اخف إلى ان لدغتني نحلة صغيرة عرفتني مقدار نفسي.

حكاية الأرنب أبو ودان طويلة

كان يامكان في قديم العصر وسالف الزمان كان هناك أرنوبة كبيرة هي أم طفلان صغيران أرنب وأرنوبة الشقية وكان يعيشون في حجر جميل وهادئ، في الصباح الباكر قالت الأم لأطفالها إني سوف أذهب إلى الخارج لكي أحضر لكم طعام جميل وجزر كثير.

لكن اطلب منكم يا صغاري ان تبقو داخل المنزل ولا تذهبوا إلى الخارج لأن العالم الخارجي كبير وانتم مازلتم صغار، بينما أرنب وأرنوبة الأشقياء لم يسمعوا كلام امهم وبعد خروجها فتحو الباب وخرجوا إلى العالم الخارجي لكي يروا العالم بأعينهم واخذو يتنططوا في الحديقة.

إلى أن رأوا بأعينهم صندوق كبير مليء بالفاكهة الجميلة والخضروات الطازجة، فذهبوا إليها مسرعين وعد وصولهم للصندوق تسببوا في قلبة وسقطت منه جميع الفاكهة في الأرض، وشاهدت هذا المنظر فتاة صغيرة والتقطت صغار الأرانب من أذنيها وألقت بهم في الحديقة الصغيرة وقفلت عليهم الباب.

وقد كبرة أذان ارنب وارنوبة وأصبحت قادرة على سماع الأصوات المنخفض، وهذا مكنهم من سماع صوت باب الحديقة وهو يُفتح واخذ يقفز بسرعة هاربين إلى منزلهم وأغلقوا عليهم الباب وعلموا انهم مازالو صغار على مواجهة العالم، وتعتبر هذة  اروع حدوتة قبل النوم.

اقرأ أيضًا: حكايات وقصص اطفال قبل النوم رائعة

قصة الغراب الخسران

حدوتة قبل النوم

عزيزتي الأم احرصي داىمًا على إخبار أطفالك ب حدوتة قبل النوم ، كان يا مكان ولا يحلى الكلام إلا بذكر النبى علية افضل الصلاة والسلام كان هناك غرابان أعلى شجرة داخل حديقة الغناء الجميلة، وكانوا يتشاجران بصوت عالي فسمعهم الذئب وذهب إليهم ليعرف ماهو سبب الشجار.

فأخبره الغراب أنه تعاهد مع الغراب الآخر على اقتسام قطعة الجبن سويًا ليأكلوا هما الأثنان، فاقترح الذىب عليهم ان يقوم هو بأتسامه بالعدل بينهم ووافق الغربان على هذا الاقتراح ولكن الثعلب المكار كان يخطط لشيء آخر فأخذ يقسم الجبن قطع غير متساوية ويعتذر في كل مرة للغربان وبياكل حتة من الجبن ليتساوى.

إلى أن أكل الثعلب المكار قطعة الجبن كلها لوحده وفر هاربًا من على الشجر لينجو من الغربان ودن أذية، ومن هنا تعلب الغربان انهم يعتمدوا على أنفسهم في حل مشاكلهم دون تدخل أحد وتوتة توتة خلصت الحدوتة انعم بنوم هادئ ياصغار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *