دونالد ترامب يكشف طبيعة علاقته بالرئيس الروسي وزعيم كوريا الشمالية
حادثة نيس الفرنسية

كتب- مصطفى فرحات:

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، طبيعة علاقته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وذلك بعد أن طالته العديد من الانتقادات في الولايات المتحدة فيما يتعلق بهذا الأمر.

دونالد ترامب يكشف عن أمر هام

وقال ترامب خلال اجتماع حاشد لمؤيديه في ميتشيغان، إن هذه الانتقادات التي توجه إليه غير عادلة، وأضاف أنهم يقولون إنه يتفق مع بوتين، الأمر الذي يراه فظيعا، على حد وصفه.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى الأمر نفسه فيما يخض زعيم كوريا الشمالية كيم خونغ أون، حيث روح إنه يتفق معه، ووصف هذا الأمر بأنه فظيع، وقال: “هذا أمر جيد، أحاول إقناعهم بذلك، هذا طبيعي، تجنب الحرب وعدم البدء بها”.

وكان دونالد ترامب قد أبلغ مساعديه في وقت سابق، أنه يود الاجتماع شخصيا مع بوتين، وذلك قبل الانتخابات الأمريكية المقرر لها في نوفمبر القادم.

وقالت مصادر في البيت الأبيض، إن إدارة ترامب نظرت في عدة خيارات لأماكن ومواعيد القمة، بما في ذلك سبتمبر في نيويورك، وقال إن الهدف من هذه القمة التي ستجمع الرئيسين هو الإعلان عن تقدم في تطوير اتفاق بشأن الحد من التسلح النووي.

دونالد ترامب يوقع معاهدة مع روسيا

وأشارت أن أحد الخيارات التي يدرسها الجانب الأمريكي، هو توقيع قادة البلدين على مسودة اتفاقية بشأن مزيد من المفاوضات حول تمديد ستارت 3.

وفي وقت سابق، قالت الولايات المتحدة إنها تفكر في تمديد معاهدة الأسلحة الهجومية الاستراتيجية “ستارت 3” مع روسيا، والتي سوف تنتهي في عام 2021.

واقترحت أمريكا توسيع المعاهدة بحيث تشمل مجموعة واسعة من الأسلحة الجديدة غير المدرجة في معاهدة ستارت 3 الحالة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *