تعليم

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة مميزاة لجميع المراحل 2022

مقدمة اذاعة مدرسية

الكثير من أبنائنا في المدارس يطلبون التعرف على مقدمة اذاعة مدرسية فإن هذه المقدمة من أهم ما يطلب من الطلاب والطالبات في المدارس، ويحتاج الطلاب إلى عرض نماذج لها ويبحثون عنها في جميع مواقع البحث.

ما أهمية عرض نماذج لمقدمة الإذاعة المدرسية ؟

سنجيب على هذا السؤال من خلال موقع صدي القاهرة، وسوف نعرض أفضل مقدمة اذاعة مدرسية، ولكن أولا لا بد لنا أن نعرف ما هي أهمية هذه النماذج، وهل تفيد الطلاب؟

  • بالتأكيد إن الحصول على مقدمة اذاعة مدرسية يساعد الكثير من الطلاب عند تكليفهم لمهمة قراءة إذاعة مدرسية على زملائهم الطلاب ف المدرسة.
  • تساعد أيضًا هذه النماذج المدرسين والمدرسات المسؤولين عن الإذاعة المدرسة في المدارس، حيث إنهم يستطيعون من خلال تكليف الطلاب بقراءة أو التدريب على قطعة مقدمة محددة.
  • إن الحصول على مقدمة اذاعة مدرسية يجعل الإذاعة أفضل، ويتم قراءتها بشكل أكثر تنظيما عن القراءة العشوائية.
  • هذه الإذاعة المدرسية تعمل على تعليم الطلاب الكثير من مهام وسلوكيات الحياة، ومن خلالها يمكننا تعليمهم الصلاة والصيام والكثير من المبادئ الحياتية والدينية.
  • لذلك فإن اختيار مقدمة اذاعة مدرسية جيدة تعمل على تسهيل المعلومات، وتيسر من قبول الأطفال أو الطلاب أو الطالبات لها، أي كانت أعمارهم.
  • في هذه الإذاعة لا بد م الحرص على تعزيز الوطنية في نفوس الطلاب، وهذه من أكثر ما تقدمه الإذاعة المدرسية للطلاب.
  • ومن هذا فإن اختيار مقدمة للإذاعة تحتوي على هذا البند وهو ترديد النشيط الوطني، يعمل على تعزيز حب الوطنية في نفوس الأطفال.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن اهمية العلم للمجتمع في 20 سطر

مقدمة إذاعة لمدرسة بنين

مقدمة اذاعة مدرسية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، والحمد لله الذي علمنا القرآن، نحييكم بتحية الإسلام ونرجو من الله أن يوفقنا في الحياة ويرزقنا الخير الكثير أما بعد..

في هذه الإذاعة اليوم سوف نبدأ في أول الفقرات بقراء القرآن بصوت الطالب: …….، ثم سوف نقطف وردة من رحيق السنة النبوية ونقرأ عليكم الحديث الشريف عن فضل الصدقات، والذي سوف يلقيه علينا الطالب: ……، ومع كلمة الصباح التي سنستمع إليها من الطالب: ……، وبعد ذلك سوف نعرض عليكم فقرة حكم اليوم، من الطالب: ……….

أما عن الفقرة قبل الأخيرة التي قمنا بإضافتها حديثًا إلى إذاعتنا المدرسية، وهي فقرة هل تعلم، وسوف يعرضها علينا الطالب: ……..، وفي نهاية الإذاعة المدرسية سوف نستمع إلى النشيد الوطني، من الطلاب: ………..

دعاء للمريض بالشفاء

مقدمة إذاعة لمدرسة بنات

الحمد لله الذي يسبح له جميع المخلوقات من إنسان وحيوان وجماد، فالحمد لله الذي شرح صدورنا، وفرج همنا، ورزقنا الفرح والزرق والسعادة، والصلاة والسلام على خير خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد..

مديرتي الفاضلة، معلماتي الجليلات، وزميلاتي الطالبات، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الحمد لله الذي ألهمني حسن الحديث، اليوم أعرض عليكم فقرات الإذاعة المدرسية لليوم …… الموافق ……..، وأبدا حديثي بالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد..

في بداية السير سوف نعرض عليكم آيات من القرآن الكريم، بصوت الطالبة: ……، ثم نعرض عليكم حديثًا شريفًا من قول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، تلقيه علينا الطالبة: ……..، وبعد هذه الفقرات المثمرة، سوف نعرض عليكم فقرة جديدة بعنوان حكمة اليوم، نعرض من خلالها الحكم الجميلة المثمرة، تلقيها علينا الطالبة: ……..

ومع باقة من أجمل المعلومات الجميلة، سوف نعرض عليكم في الفقرة ما قبل الأخيرة بعض المعلومات المثمرة من خلال فقرة بعنوان: هل تعلم، تلقيها علينا الطالبة الجميلة: …… ومع نهاية الإذاعة المدرسة، سوف نمتعكم بالأصوات الجميلة لفريق إنشادي جميل في المدرسة الذي تقوده الطالبة: …….. لإلقاء النشيد الوطني من خلاله.

مقدمة إذاعة مدرسية جميلة

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، يقول الله سبحانه وتعالى في كتابة العزيز: “اقرأ باسم ربك الذي خلق* خلق الإنسان من علق* اقرأ وربك الأكرم *الذي علم بالقلم *علم الإنسان ما لم يعلم“، والصلاة والسلام على رسول الله أشرف الخلق وأحسنهم.

سوف نلقي عليكم في هذه الإذاعة باقة من الفقرات القيمة نبدأها بذكر الله من القرآن الكريم، من خلال قراءة الآيات بصوت الطالب: …….، وبعد الاستماع إلى أطهر الحديث، حديث الله سبحانه وتعالى، سوف نقوم بذكر الكلام الطاهر من نبينا محمد صلى الله على وسلم، من السنة النبوية المطهرة، يلقيه علينا الطالب: …..

وبعد هذه الفقرات الدينية المثمرة، سنعرض عليكم بعض المعلومات من خلال قراءة بعض الحكم والمواعظ من خلال فقرة عنوانها هل تعلم، يلقيها علينا الطالب: ……، وفي نهاية الفقرات هذه سنلقي عليكم النشيد الوطني الجميل من خلال إلقاء فريق الإنشاد، بقيادة الطالب: ……………….

اقرأ أيضًا: أهم حكم و اقوال في الاحترام والتقدير واهميته للكبير والصغير

مقدمة إذاعة مدرسية متنوعة

مقدمة اذاعة مدرسية

الحمد لله الأول والآخر، وهو الظاهر والباطن، والذي ليس قبله ولا بعد أحد، الله وحده رازقنا، الذي ليس كمثله شيء، والحمد له الذي ألهمني القراءة والكتابة والعلم الوفير لألقي عليكم هذه الإذاعة المدرسة القيمة، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، أما بعد..

معلماتي العزيزات، أخواتي الطالبات، اليوم ألقي عليكم أولى فقرات إذاعتنا المدرسية من خلال قراءة الآيات من القرآن الحكيم، بصوت الطالبة: ……..، ثم نلحق هذه الفقرة بالفقرة التي تليها، والتي سوف نعرض من خلالها حديثًا شريفا، تلقيه علينا الطالبة: …………، وفي الفقرة الثالثة نعرض عليكم أبياتًا من الشعر العربي الفصيح، تلقيه الطالبة: ……….

ختامًا سنلقي عليكم النشيد الوطني، من خلال إنشاد طالبات الصف الأول الابتدائي في مدرستا، ونتمنى أن ترددوا معهم نشيد وطننا الجميل الذي نتباهى به وبجماله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى