نساء أردنيات يقومون بأعمال فنية من أوراق الشجر الجافة
أوراق الشجر الجافة

كتب- مصطفى فرحات:

ابتكرت مجموعة من السيدات الأردنيات من بلدة عراق الأمير، قرب العاصمة الأردنية عمان، طريقة فريدة تعتمد على جمع أوراق الشجر الجافة، وتحويلها إلى قطع فنية فريدة.

أفكار مميزة من أوراق الشجر الجافة

وكانت وكالة رويترز قد نشرت مقطع فيديو، يظهر فيه كيف تقوم به سيدات بتقطيع أوراق النباتات الجافة، التي عادة ما يحرقها المزارعون بعد عملية الحصاد.

ويقوم هؤلاء النسوة بنقعها في الماء لمدة أسبوع، وبعد ذلك يتم غلي الأوراق على النار وتوضع داخل قوالب مختلفة الأحجام من أجل تشكيل الورق.

من جانبها قالت رئيسة الجمعية يسري العبادي، إن هذا المشروع يساهم في حماية البيئة إلى جانب أنه يوفر لنساء المنطقة والمزارعين، حيث تشكل مصدرا إضافيا للدخل.

وقالت العبادي، إن هذا المشروع يمثل فائدة كبيرة للمزارعين، فبدلا من أن يقوم المزارعون بحرق هذه الأوراق، يقوم النسوة بشرائها وبالتالي دعم الفلاحين ماديا ويحافظون كذلك على البيئة من التلوث.

مشاريع مميزة من أوراق الشجر الجافة

وتؤكد العبادي، أنهم يقومون بإنتاج ورق مميز على مستوى الشرق الأوسط، ويتم منها صناعة كل الأحجام، وبعد ذلك يتم تشكيل بطاقات وأكياس وألبومات.

وتشير إلى أن هذا المشروع يوفر لهم عائدا ماديا كبيرا، من خلال بيع المنتجات التي يتم صنعها من هذه الأوراق، وكذلك مصدر دخل جيد للنساء العاملات في المشروع.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *