وزارة المالية تعلن مواعيد مرتبات شهر سبتمبر
مصلحة الضرائب

كتب- مصطفى فرحات:

صرحت وازرة المالية، أن صرف مرتبان شهر سبتمبر الجاري للعاملين في الجهاز الإداري للدولة، سيكون أيام 22 و23 و24 سبتمبر من الشهر الجاري.

بيان من وزارة المالية بشأن مرتبات سبتمبر

وقامت وزارة المالية بتقسيم صرف المرتبات على العاملين بالوزارات الإدارية المختلفة على 3 أيام، ضمن نظام لصرف المرتبات، والتي أعلنت عنها من قبل تطبيقه، خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر.

في الوقت ذاته تستهدف الوزارة إلى تطبيق هذا النظام، من أجل ضمان عدم التزاحم على ماكينات الصرف الآلي والحافظ على صحة المواطنين.

ويبدأ صرف مرتبات شهر سبتمبر يوم الثلاثاء 22 من الشهر الجاري، للعاملين في 35 وزارة وهيئة، ثم صرف مرتبات العاملين في 21 وزارة وهيئة يوم الأربعاء 23 سبتمبر، ثم العاملين في 9 وزارات وهيئات وم الخميس 24 سبتمبر.

وتشمل الوزارات التي ستصرف مرتبات العاملين بها في اليوم الأول، الصحة والتضامن الاجتماعي، والتموين والنقل والاتصالات، والقوى العاملة، والإنتاج الحربي، والهجرة وشؤون المصريين في في الخارج، وقطاع الأعمال العام، وشؤون مجلس النواب، والأوقاف، والثقافة، والآثار، والإسكان، والتجارة والصناعة.

قرار جديد من وزارة المالية

أما الوزارات التي ستصرف اليوم الثاني، فهي التعلم العالي، والبحث العلمي، والتنمية المحلية، والكهرباء، والتخطبط والتنمية، والتعاون الدولي، والاستثمار.

والوزارات التي ستقوم بصرف المرتبات في اليوم الثالث، هي التربية والتعليم والزراعة، والموارد المائية والري، والخارجية، والشباب والرياضة، والمالية.

وكانت الحكومة قد بدأت في تطبيق نظام جديد لصرف مرتبات الشهر للعاملين في الوزارات والهيئات، منذ تفشي وباء كورونا، من أجل تجنب انتشار الفيروس، وتقسيم الصرف على 3 أو 4 أيام، بحسب الوزارات والهيئات، بدلا من صرفها مرة واحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *