القبض على عصابة متهمة في الاتجار بالأعضاء البشرية تقودها امرأة
الاتجار بالأعضاء البشرية

كتب- مصطفى فرحات:

تمكنت الإدارة العامة لمياحث الأحداث، بالتنسيق مع قطاع الأمن، القبض على سيدة اشتركت مع 3 آخرين، بسبب اتهامهم قي الاتجار بالأعضاء البشرية، عن طريق استقطاب الضحايا، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

القبض على عصابة في الاتجار بالأعضاء البشرية

وتأتي تلك العملية مقابل الحصول على مبالغ مالية تتراوح بي 50 إلى 100 ألف جينه للحالة الواحدة، ودفعهم مبلغ 20 ألف جنيه للضحية عقب اتخاذهم إجراءات صورية تفيد تبرعهم بها.

كما تمكنت قوات الأمن من القبض على تلك العصابة التي ثبت قيامها بأعمال الاتجار بالأعضاء البشرية، حيث أمكن تحديد والتوصل إلى 26 حالة من المجني عليهم في مراحل الإجراءات التجهيزية لإجراء العملية.

وعند استدعاء 4 من هؤلاء المجرمين، أقروا لقيام المتهمين بالوساطة في بيع كليتهم مقابل الحصول على مبالغ مالية، وذلك بعد إجرائهم الفحوصات الطبية وتوثيق الإجراءات، التي تفيد تبرعهم وإجراء عملية النقل والزرع في بعض المستشفيات.

وتم العثور بحوزة تلك العصابة على 4 إيصالات أمانة موقع عليها من المجني عليهم أثناء تجهيزهم لإجرءا تلك العمليات مع المتبرعين، بجانب 4 تحاليل طبية خاصة بالمتبرعين، ودفتر إيصالات أمانة على بياض، وشهادات وتذاكر طبية صادرة من بعض المستشفيات.

هذا ما وجد في جوزة عصابة الاتجار بالأعضاء البشرية

وتم اتخاذ العديد من الإجراءات القانونية حيال تلك الواقعة، وإحالتها إلى النيابة لمباشرة التحقيقات، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها من أجل ضبط المتهمين الهاربين.

تأتي تلك الخطوة من جانب قطاع الأمن، من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين من التلف، وعدم الانسياق وراء الإعلانات الموجودة على صفحات الفيس بوك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *