لهذا السبب.. تطبيق تيك توك يسعى لحذف مقطع فيديو شهير
تطبيق تيك توك

كتب- مصطفى فرحات:

يسعى تطبيق تيك توك في الوقت الحالي، على إزالة مقطع فيديو يظهر به رجل يطلق النار على نفسه من مسدس، حيث ظهر الرجل في عملية انتحار في فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي أواخر الشهر الماضي، وتم نشر الفيديو على منصات أخرى مثل تيك توك.

تطبيق تيك توك يسعى لحذف هذا المقطع

وفي الأيام الأخيرة، انتشر فيديو لعملية انتحار على فيسبوك وانستجرام ومنصات أخرى، منها تيك توك، ومن الممكن أن يشهد الفيديو انتشارا في المنصات الأخرى بقوة.

وفي الوقت الذي يركز فيه فيسبوك وإنستجرام على عرض الفيديوهات التي يعرضها الأصدقاء، يقوم تيك توك بتقيدم المحتوى الذي يعتقد أنه سيفيد المستخدم، بغض النظر عما إذا كان المستخدم يتابع الحساب أم لا.

وقال المتحدث باسم تيك توك، إن أنظمة التطبيق قامت بشكل تلقائي باكشتف تلك المقاطع والإبلاغ عنها، بسبب انتهاكها للسياسات ضد المحتوى الذي يعرض الانتحار أو يشيد به أو يمجده.

وبدأ مستخدمو تيك توك في تحذير الآخرين، بسبب تجاهل الفيديو وعدم مشاهدته إذا صادفوه، موضحا أنه يظهر رجل بلحية يجلس أمام مكتب.

إجراء جديد من تطبيق تيك توك

في الوقت ذاته يتطلب تيك توك، أن يكون عمر المستخدم 13 عاما على الأقل من  أجل التسجيل في التطبيق، ولكن كما هو الحال في الشبكات الاجتماعية الأخرى، لا يتم فرض تدقيق على بيانات أعياد الميلاد.

من جانبه قالت فيسبوك، إنها سنزيل أي إعادة تحميل للفيديو، مؤكدة أنه تم إزالة الفيديو الأصلي من فيسبوك الشهر الماضي، وذلك في اليوم الذي بث فيه واستخدمنا تقنية التشغيل الآلي، من أجل إزالة النسخ والتحميلات منذ ذلك الوفت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *