كم عدد السعرات الحرارية في الاندومي

السعرات الحرارية في الاندومي

يتساءل الكثيرون عن السعرات الحرارية في الإندومي، التي تعد واحدة من أشهر العلامات التجارية للأطعمة في آسيا ولكن لا يدرك الجميع أن الإندومي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، حيث يكون متوسط ​​الإندومي يحتوي على 380 سعرة حرارية، و هذا أكثر من السعرات الحرارية اليومية الموصى بها للبالغين ،مما يعني أنه إذا تناولت عبوتين أو ثلاث عبوات من إندومي نودلز يوميًا فسوف تأكل أكثر من السعرات الحرارية المسموح بها يوميًا، لذلك يمكنك متابعه مقالنا التالي عن السعرات الحرارية في الاندومي عبر موقع صدي القاهره.

ما هو الاندومي 

السعرات الحرارية في الاندومي

  • الاندومي أو هذا ما يسمى بالنودلز هو عبارة عن طبق شهير يمكن تحضيره بسهولة وسرعة، فقد واصل انتشارًا كبيرًا حول العالم في وقت قصير جدًا واشتهر بإنتاجه في دول شرق آسيا ، ثم تم توسيعه وتألف في الأصل من عصائر المعكرونة المصنوعة من الدقيق والملح والنشا والتي يمكن تحضيرها في دقائق قليلة تضفي طعمًا لذيذًا لزيت النخيل مع إضافة مواد أخرى تعرف باسم النكهات ، وتتوفر من إندومي أصناف ونكهات مختلفة، ويوجد عدد معين من السعرات الحرارية لكنها عادة لم تكون منخفضة في السعرات الحرارية وأيضًا تحتوى على نسبة جديدة من الألياف الغذائية والدهون التي تزيد من الشعور بالامتلاء لفترة طويلة.

كم سعر حراري في الاندومي الكبير

  • السعرات الحرارية في الاندومي التي تصنع من المعكرونة المقدمة من دقيق القمح والماء والملح ومكونات أخرى تحتوي على حوالي 230 سعرة حرارية لكل كوب مطبوخ.
  • اصبح استهلاك المعكرونة سريعة التحضير جزء من نظام غذائي يومي لكل شخص، لكن ظهرت مشكلة انها ضارة بسبب العسرات الحرارية الكثيرة وذلك بعد ان كشفت دراسة أجريت في الصين أن الناس يأكلون 100 سعر حراري فقط في اليوم من المعكرونة سريعة التحضير ،بينما يأكل الأمريكيون ما متوسطه 250 إلى 500 سعرة حرارية في اليوم.
  • كما تتوفر أنواع مختلفة من المعكرونة، و تحتوي بعض الأصناف على البيض الذي يحتوي على دهون أكثر من دقيق القمح، حيث تحتوي هذه الأطعمة على سعرات حرارية أكثر من الأطعمة المصنوعة من الدقيق والماء فقط.

السعرات الحرارية فى النودلز الكورى الحار

  • إن أول شيء يجب أن تعرفه عن الطعام الكوري هو أن له نكهة قوية ولون داكن، و يشتهر الكوريون بأطباقهم الحارة لأن الكثير منهم يحبون تناول هذه الأطباق ،خاصة خلال الأشهر الباردة.
  • لذلك إذا كنت ترغب في تناول طبق المعكرونة الكوري دون سعرات حرارية عالية و حارة  فعليك البحث عن طبق يسمى jjajangmyeon وهو المعكرونة الداكنة ، وعليك التعرف ان السبب في جعل النودلز داكنة هو عدم وجود توابل فيها – فقط نكهة عميقة وغنية مع لون أغمق.
  • كما تتضمن الوصفة عادةً معجون فول الصويا الأسود ولحم الخنزير المفروم والبصل والثوم المعمر والبيض، و يتم طهي المعكرونة بصلصة مصنوعة من هذه المكونات قبل تقديمها.

السعرات الحرارية فى الاندومى باللحمة

  • هناك العديد من الأشخاص الذين لا يعرفون عدد السعرات الحرارية الموجودة في وجبة واحدة من إندومي باللحم، لكن تشرح هذه الفقرة عدد السعرات الحرارية في العبوة الواحدة وتوفر أيضًا بعض المعلومات حول ما يحتويه هذا الطعام.
  • السعرات الحرارية في الاندومي اللحم عالية حيث يحتوي هذا الطعام على 230 سعرة حرارية لكل وجبة، كما يحتوي أيضًا على 10 جرامات من الدهون و 5 جرامات من البروتين و 190 ملليجرام من الصوديوم لكل وجبة.

السعرات الحرارية فى الاندومى الصيني 

  • السعرات الحرارية في الاندومي طبق المعكرونة الصيني 300 سعرة حرارية لكل وجبة، لكن معظم الناس يعتقدون أن الطبق الأكثر شعبية من المعكرونة الصينية في الوقت الحاضر هو الرامين، و كان هذا المقطع حول السعر الحراري للمعكرونة في الصين.
  • لكن على الشق الاخر نجد ان طبق نودلز صيني مصنوع من صلصة سوداء سميكة مصنوعة من عجينة فول الصويا ،والتي تم طهيها مع العديد من الخضار بما في ذلك البصل والجزر والملفوف والثوم. كما أنه يحتوي على أنواع مختلفة من اللحوم مثل لحم البقر المفروم بالإضافة إلى الصلصة الصينية التي تكون مختلفة تمامًا عن أطباق المعكرونة الكورية الأخرى.

السعرات الحرارية فى الاندومى بالكارى

السعرات الحرارية في الاندومي

  • النودلز مع صلصة الكاري هي طبق شهير في العديد من البلدان بما في ذلك تايلاند والهند، و غالبًا ما تكون المعكرونة غنية بالسعرات الحرارية وقليلة المغذيات.
  • نودلز الكاري هي نوع من حساء المعكرونة غالبًا ما يتم تناولها مع الأرز، ويوجد نوع مختلف من حساء المعكرونة الصفراء التي تتكون نودلز الكاري من المعكرونة المسلوقة أو المقلية في مرق صافٍ.
  • يمكن أن يحتوي الكاري على مكونات مثل الريحان والزنجبيل والبصل، كما يتم خلط المكونات مع الماء لعمل صلصة لها قوام مشابه لصلصة الطماطم أو الكاري، و عادة ما يتم تقديم نودلز الكاري مع أوراق الكزبرة والبصل الأخضر.
  • السعرات الحرارية في وعاء نموذجي من الاندومي او نودلز الكاري يحتوي على 280 سعرة حرارية في المتوسط، وتشمل هذه الكمية كلاً من السعرات الحرارية من المعكرونة نفسها وأيضًا من أي لحوم أو خضروات مستخدمة في قاعدة الحساء.

السعرات الحرارية فى نودلز

المعكرونة هي طبق شهير يمكن تقديمه مع مجموعة متنوعة من الإضافات و تأتي المعكرونة في عدة أنواع مثل نودلز الأرز ونودلز البيض ونودلز القمح. أكثر أنواع أطباق المعكرونة شيوعًا هو طبق الحساء الذي يحتوي على المرق واللحوم والخضروات، و من الأفضل تناول وجبة واحدة من المعكرونة، ونجد كمية السعرات الحرارية في النودلز تعتمد على نوع المعكرونة.

  • معكرونة الدقيق الأبيض: 3175 سعرة حرارية
  • مكرونة الأرز البني: 1750 سعرة حرارية
  • السباغيتي: 1190 سعرة حرارية

وبذلك يكون لكل كيلوغرام من كل نوع ،سيكون إجمالي عدد السعرات الحرارية: 4925 سعرة حرارية

اقرا ايضا تعرف علي وصفات عشاء صحي 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *