صحة و جمال

أهم فوائد القهوة الخضراء للتخسيس 2022

القهوة الخضراء هي قهوة لم يتم تحميصها ولا تزال خضراء اللون عند بيعها في المقاهي و يتم استخدامها كبديل للقهوة ،حيث أنها تحتوي على فوائد صحية مهمة مثل مكافحة مرض السكري وخفض الكوليسترول وخفض ضغط الدم ويعمل كمنشط وملين كما انه يوجد لها العديد من الفؤائد العظيمه التي سوف نتعرف عليها في مقالنا هذا عبر موقع صدي القاهره .

 

حقيقة القهوة الخضراء للتخسيس

تساعد أحماض الكلوروجينيك الموجودة في القهوة على تسهيل إنقاص الوزن لا تقتصر أحماض الكلوروجينيك الموجودة في القهوة على القهوة الخضراء ولكن القهوة الخضراء تحتوي على هذه الأحماض أكثر من أنواع القهوة الأخرى وعندما يتم تحميص حبوب البن تنخفض مستويات أحماض الكلوروجينيك فيها لذلك تكون أحماض الكلوروجينيك في أعلى مستوياتها في حبوب البن الخضراء لذا فإن العلاقة تنبع من دور البن الأخضر في التخسيس.

حبوب البن الخضراء عبارة عن حبوب قهوة يتم تحميصها حتى تتحول إلى اللون البني ثم غير محمص تناولت بعض الدراسات العلمية دور حبوب البن الخضراء في عملية إنقاص الوزن ووجد القليل منها دليلًا على أن مستخلص هذه الحبوب سيعمل على إنقاص الوزن ولكن بنسبة ضئيلة جدًا ومن ناحية أخرى هناك عدد محدود من الدراسات التي فحصت هذه العلاقة وهذا يعني أن هناك حاجة لبحث أعمق حول الموضوع.

بالرغم من قلة الدراسات العلمية حول فوائد القهوة الخضراء للتخسيس إلا أن الأبحاث تظهر أنها تروج للعديد من المنتجات بفعاليتها في إنقاص الوزن ولذلك ننصحك بالاهتمام بهذا الأمر.

فوائد القهوة الخضراء

تقلل القهوة الخضراء الوزن وتحسن الهضم وتخفف من القلق.

1- المساعدة في فقدان الوزن

دعاء للمريض بالشفاء

كما ذكرنا في بداية المقال هناك دور محدود لاستخدام القهوة الخضراء في التخسيس حيث تساعد أحماض الكلوروجينيك الجسم على حرق الدهون وتقليل فعالية امتصاص الكربوهيدرات وبالتالي تحسين مستويات الكوليسترول في الجسم.

الأهم من ذلك ربطت العديد من الدراسات العلمية الكافيين بفقدان الوزن وذلك بفضل دوره المؤكد كمحفز طبيعي لعملية التمثيل الغذائي.

2- تحسين مستويات السكر في الدم

يعمل مستخلص حبوب القهوة الخضراء على تقليل الالتهابات في الجسم مما ينعكس على مستوى سكر الدم في الدم حيث أن حبوب البن الخضراء لها دور في تقليل كمية الدهون المتراكمة في الجسم ومقاومة الأنسولين وقد تقلل من فعالية امتصاص الجلوكوز لدى الشخص المصاب على السمنة.

3- مضادة للشيخوخة

من أكثر الفوائد المفيدة لحبوب البن الخضراء أنها مقاومة للشيخوخة وذلك بسبب خصائصها المضادة للأكسدة تساعد هذه الخصائص على إبطاء عملية الشيخوخة وشيخوخة الجسم ،فضلاً عن حماية الجلد بشكل خاص من علامات الشيخوخة.

4- خفض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة

كما ذكرنا ،للقهوة الخضراء خواص مضادة للأكسدة تجعلها تلعب دوراً هاماً في الوقاية من العديد من الأمراض وخاصة المزمنة منها.

تساعد مضادات الأكسدة في التخلص من تراكم الجذور الحرة الضارة في الجسم حيث يؤدي تراكمها إلى زيادة مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة وأهمها أمراض القلب والسرطان والسكري.

5- تحسين المزاج والصحة النفسية

بالطبع تحتوي حبوب البن الخضراء على مادة الكافيين والتي وجد أن لها دورًا وتأثيرًا مهمًا في تحسين الحالة المزاجية العامة والصحة العقلية للإنسان إذا تم تناولها باعتدال.

اقرا ايضا: كم مرة تشرب القهوة الخضراء في اليوم

الاثار الجانبية للقهوة الخضراء

على الرغم من وجود العديد من الفوائد الصحية المرتبطة بتناول القهوة الخضراء إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية التي يجب أن تعرفها خاصة إذا كنت ترغب في تحقيق دور القهوة الخضراء في التخسيس.

إليك الاثار الجانبية للقهوة الخضراء:

  • تهيج المعدة.
  • ارتفاع نبضات القلب.
  • التبول المتكرر والمستمر.
  • صعوبة في النوم.
  • الأرق.

وتجدر الإشارة إلى أن كل هذه الآثار الجانبية ناتجة عن الكافيين الموجود في القهوة الخضراء.

معلومات تهمك عن القهوة الخضراء

حبوب البن الخضراء هي حبوب بن نيئة لم يتم تحميصها حبوب البن الخضراء لم تتحول بعد إلى اللون البني وبالتالي لم تتم معالجتها.

تحتوي حبوب البن على مادة تعرف باسم حمض الكلوروجينيك والتي يعتقد أن لها خصائص مضادة للأكسدة تساعد مضادات الأكسدة هذه على خفض ضغط الدم وتساعد على إنقاص الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى