عودة الرحلات الجوية المنتظمة في الأردن
شركة الخطوط الجوية البولندية

كتب- مصطفى فرحات:

استأنفت الأردن اليوم الثلاثاء، الرحلات الجوبة المنتظمة من وإلي نخو 40 دولة، وذلك بعد فترة توقف استمرت إلى 6 أشهر، حراء القرارات المشددة بشأن فيروس كورونا المستجد.

عودة الرحلات الجوية المنتظمة في الأردن

وكانت الحكومة الأردنية قد علقت الرحلات الجوية، في منتصف مارس الماضي، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها للحد نفشي كورونا.

في الوقت ذاته سبق وأن قامت الأردن بإعادة فتح مطار الملكة علياء الدولي في عمان أم الرحلات الدولية، إلا إنها كانت تؤجل الأمر.

تأتي تلك الخطوة في الوقت الذي تسعى المملكة إلى عودة النشاط الاقتصادي إلى قوته مرة أخرى، بعد الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها البلاد في الفترة الماضية، والذي تقلص بحو 3.4%.

وأمرت الأردن بضرورة إجراء القادمين إليها، التحاليل الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، قبل أن 72 من وصولهم، كما يتعين الخضوع لاختبار آخر عند الوصول.

في الوقت ذاته أمرت الدولة بتقسم الدول الأربعين التي فتحت الرحلات إليها، إلى 3 مستويات حسب الوضع الوبائي في الدولة.

الدول التي شملها قرار عودة الرحلات الجوية

وسيكون الركاب في حاجة إلى العزل لمدة 5 أيام على الأقل في المنزل، أو ما يصل إلى أسبوعين كحد أقصى حسب الدولة التي يأتون منها.

كما تجدر الإشارة إلى أن بعض الدول الموجودة في القائمة، لم تستأنف بعد الطيران الدولي، ومن بينها السعودية.

وقد تفقد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أمس الاثنين، مرافق مطار الملكة علياء الدولي، واطلع على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة، من أجل عودة الرحلات الجوية المنتظمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *