بيان هام من هيئة الدواء المصرية بشأن تسعير الأدوية والمستلزمات
هيئة الدواء المصرية

كتب- مصطفى فرحات:

أعلنت هيئة الدواء المصرية، منح الشركات التي لم تستكمل إجراءات التسجيل والتسعير وإنتاج وتداول المستحضرت والمستلزمات الدوائية، نتيجة للأحداث الاستثنائية التي مرت بها البلاد خلال الفترة الأخيرة، بسبب فيروس كورونا.

إعلان من هيئة الدواء المصرية

وقال الدكتور علي الغمراوي، المتحدث باسم هيئة الدواء المصرية، إن القرار يعتبر امتدادا للعمل بقرار رقم 3 لعام 2020، والذي ينص على إضافة مدة 10 أيام عمل للمهل الخاصة بتسجيل وتسعير وإنتاج وتداول المستحضرات والمستلزمات.

ويؤكد أن تلك الخطوات تدخل في نطاق هيئة الدواء المصرية، مع تجديد تلك المدة بشكل تلقائي لحين صدور تعليمات أخرى، والذي تم اتخاذه نتيجة للأحداث الاستثنائية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا.

وأشار الغمراوي في بيان له، أن هذا القرار بدأ تطبيقه اعتبارا من الأول من الشهر الجاري، حيث تم إضافة مدة 6 أشهر للشركات التي انتهت المهل الخاصة بها، في الفترة من 21 مارس حتى نهاية الشهر الماضي.

توضيح هام من هيئة الدواء المصرية

وأوضح أنه فيما يتعلق بالشركات التي لها مهل سارية منذ 21 مارس الماضي، وحتى الأول من الشهر الجاري، ولم تنته تلك المدد بعد، يتم إضافة مدة زمنية 6 أشهر على تاريخ انتهاء المهل الخاصة بهم، أيا كات تاريخ انتهائها.

يأتي ذلك في ضواء الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها من قبل هيئة الدواء المصرية، في مواجهة فيروس كورونا، وإعمالا لصالح الشركات والحفاظ على سريات إجراءات تسجيل المستحضرات الصيدلية والطبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *