محامي عائلة جمال خاشقجي يعلق على الأحكام الصادرة في حق المتهمين
جمال خاشقجي

كتب- مصطفى فرحات:

قال محامي عائلة الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، معلقا على الأحكام التي صدرت بحق المتهمين بالأمس، في قصية مقتل الأخير، من قبل النيابة العماة السعودية، حيث اعتبرها المحامي عادلة ورادعة لكل مجرم ومشيء مهما كان.

الحكم على قاتلي جمال خاشقجي

وقال المحامي معتصم خاشقجي، إن الجرائم المرتكبة من هؤلاء المحكوم عليهم، هي جرائم كبيرة والأحكام في الحق العام المتضمنة عقوبات السجن المختلفة، هي أحكام عادلة رأتها المحكمة كافية، والتي تحتكم فيها لشرع الله.

وأضاف أنهم قد فوضوا الأمر إلى الله ثم ولاة الأمر الذي يحاولون أداء الأمانة وتنفيذ الوعود، متوجها لهم بالكشر والتقدير باسم أسرة خاشفجي.

وكانت النيابة العامة السعودية قد أعلنت أمس الاثنين، إغلاق قضية الصحفي الراحل جمال خاشقجي بشقيها العام والخاص، بالحكم على المتهمين في القضية الأخيرة.

وأكدت المحكمة السعودية، أن هذه الأحكام بحث المتهمين المدانين اكتسبت صفة القطعية، وذلط طبقا للمادة 210 من نظام الإجراءات الجزائية، بحسب ما قالت الوسائل الإعلامية السعودية.

الأحكام الصادر بحث قاتلي جمال خاشقجي

وقال المتحدث باسم النيابة العامة، إن تلك الأحكام في منطوقها تعد إنهاء الحق الخاص بالتنازل الشرعي لذوي القتيل، لمدد بلغ مجموعها 124 سنة، طال منها كل مدان بحسب ما صدر عنه من فعل إجرامي.

وقضت الأحكام بالسجن 20 عاما على 5 من المدانين حيال كل فرد منهم، و3 من المدانين بأحكام تقضي بالسجن 10 سنوان، وسبع سنوات لاثنين منهم، مؤكدا أن تلك الأحكام أصبحن نافذة لا رجوع فيها.

وأشار إلى إنه بهذه الأحكام النهائية، فإنه تنقضي معها الدعوة الجزائية بشقيها العام والخاص، وفقا للمادتين 22و23 من نظام الإجراءات الجزائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *