رئيس الجمهورية يأمر بتطبيق منظومة النقل الذكي في شبكات الطرق
التنقيب عن البترول

كتب- مصطفى فرحات:

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، تناول خلال اجتماع اليوم العديد من القضايا المتعلقة بالمشروعات القومية، من أجل إنشاء منظومة النقل الذكي، على شبكات الطرق.

توجيهات جديدة من رئيس الجمهورية

وحضر الاجتماع كل من السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ومحمود توفيق وزير الداخلية، والمهندس كامل الوزير وزير النقل، بجانب عدد من المسؤولين.

وأمر السيسي بالبدء الفوري في إنشاء منظومة النفل الذكي، وفقا لأعلى المعايير العالمية، وذلك بهدف تحقيق أمن وسلامة لحركة المواطنين على مستوى الدولة، وكذلك تطبيق التكنولوجيا الحديثة لإدارة شبكات الطرق والمحاور، التي تربط المدن والمناطق اللوجستية بالموانئ البحرية.

كما وجه السيسي بالتوسع في تطبيق المرحلة الأولى للمنظومة الجديدة، والتي تشمل 20 محورا رئيسيا، وذلك طبقا لجدارة الأداء، وتأهيل الكوادر الخاصة بالجهات المعنية من أجل ضمان كفاءة تشغيل المنظومة على الوجه الأكمل.

وتعتمد منظومة النقل الذكي على أنظمة واتصالات إلكترونية حديثة ومتقدمة، من أجل إدارة وتشغيل الحركة المرورية، ومراقبة الطرق وتجميع المعلومات وتقليل أماكن الاختناق، ورصد الحوادث.

رئيس الجمهورية يأمر برفع كفاءة الطرق

كما تشمل تطبيق المنظومة في مراجلها الأولى، أكثر الطرق كثافة وتنقلا من جانب المواطنين، ومنها طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي، والقاهرة إسماعيلة الصحراوي، وشبرا بنها الحر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *