رئيس مدينة الشروق يعلن الانتهاء من محور أحمد عرابي
محور أحمد عرابي 

كتب- مصطفى فرحات:

أعلن المهندس عبدالرؤوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، الانتهاء من تنفيذ أعمال الطرق بالمرحلة الأخيرة بمحور أحمد عرابي وتشغيله تجريبيا أمام حركة السيارات، كأول طريق عرضي يربط بين القطاعين الغربي والشرقي بمدينة الشروق.

الانتهاء من أعمال محور أحمد عرابي

وأوضح رئيس جهاز مدينة الشروق، في بيان له اليوم الاثنين، أن تلك المرحلة تبدأ من مدخل السويس حتى تقاطع طريق الحرية، ليصبح حاليا حتى مدخل السويس بالكامل واجهة المدينة المطلية على طريق السويس.

وتيتح الطريق لرواده بالقطاع الشرقي باستخدام كوبري مدخل رقم 3، والاتجاه مباشرة إلى اتجاه السويس بدلا من الرجوع إلى كوبري مدخل رقم 1.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار دراسة شبكة الطرق بمدينة الشروق لخلق محاول جديدة تهدف إلى سهولة الانتقال بين المحافظات المختلفة.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن تكلفة مشروع محور أحمد عرابي، بلغت نحو 30 مليون جنيه، حيث تضمنت تنفيذ طريق باتجاهين بطبقة أسفلت بالكامل، يكون عبارة عن 3 حارات مرورية بكل اتجاه.

مواصفات محور أحمد عرابي

كما يوجد بالطريق رصيف جانبي بعرض مرتين في كل اتجاه، وجزيرة وسطى بعرض 4 أمتار وبطول 3.2كم، ومسطح أسفلت حوالي 85 ألف كم، كما تم رفع مخلفات بكمية 130 ألف م3.

وأوضح أنه جاري في الوقت الحالي، تركيب اللافتات الإرشادية والتحذيرية اللازمة، وكذلك التخطيط المروروي وإنارة الطريق بـ240 عامود إنارة، وذلك طبقا للمواصفات القياسية، حرصا على سلامة رواد الطريق بمدينة الشروق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *