خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية يوضحون حالة الطقس خلال الأيام القادمة
أماكن سقوط الأمطار

 

كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الأيام الحالية والتي تتشابه مع بعضها، حيث تقترب درجات الحرارة ونسب الرطوبة من بعضهما.

خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية يوضحون حالة الطقس

وأوضح الخبراء أن درجات الحرارة سوف تبدأ في التراجع بداية من اليوم على محافظة القاهرة، حيث تسجل على القاهرة والوجه البحري 35 وحتى 34 درجة، بينما 31 على السواحل الشمالية، و41 في جنوب سيناء، فيما تتراوح ببين 38 و45 على شمال وجنوب الصعيد.

ويقول الخبراء إنه يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية ويكون مائلا للحرارة ورطب على القاهرة والوجه البحري، شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، خلال الـ48 القادمة.

وأضاف خبراء الأرصاد، أن شمال الصعيد وجنوب سيناء ، يشهدان نشاطا للرياح خلال اليومين القادمين، الأمر الذي من الممكن أن يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، حيث يكون هناك أيضا عواصف وأتربة على جنوب غرب البلاد.

بيان من خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية

وأكد الخبراء على احتمالية وجود أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة على جنوب سيناء، وكذلك سلاسل جبال البحر الأحمر بنسبة 20%، حيث تستمر حتى غدا الثلاثاء.

كما حذر الخبراء من الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والقاهرة والوجة البحري، فيما أوضح الخبراء أن متوسط نسبة الرطبةو على القاهرة والوجه البحري هو 80%، والسواحل الشمالية 88%، وشمال الصعيد 60%، وجنوب الصعيد 30%.​

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *