شركة أبل تكشف الموعد النهائي لعرض هاتف “أيفون 12” الجديد
هاتف أيفون

كتب- مصطفى فرحات:

كشفت شركة أبل عن موعد عرض هانفها الجديد أيفون 12، وذلك بعدما صرح الصحفي مارك جورمان عبر حسابه الشخصي على تويتر، نقلا عن بعض المصادر في الشركة.

شركة أبل تعلن موعد الكشف أيفون 12

وقال مارك إن الشركة قررت الإعلان عن موعد إطلاق الهاتف الجديد خلال الأسبوع الجاري، وذلك بعد أن تأخر الإعلان عن المنتجات الجديدة، حيث اعتادت الشركة الإفصاح عنها في أول سبتمبر من كل عام، لكنها تأخرت هذا العام بسبب فيروس كورونا.

في الوقت ذاته ستقدم الشركة بعض المنتجات الأخرى، حيث تعرض محموعة من الهواتف الذكية الجديدة عبر الإنترنت، حيث تحتوي على الجيل السادس من ساعة أبل الذكية.

من جانيه قال موقع فوربس إن هاتف أيفون 12 سيشهد عددا من المزايا في مقابل إزالة أخرى، وبالتالي سيكون الأغلى على الإطلاق في تاريخ الجهاز، حيث من المتوقع أن يرتفع السعر حوالي 150 دولارا مقارنة بما كان متوقعا.

وتقول التسريبات إن أسعار هاتف أيفون 12، سيبدأ من 749 دولارا، بينما يصل أيفون 12 بلاس إلى 1099 دولارا، أما هاتف أيفون برو ماكس سيصل سعره إلى 1199 دولارا.

شركة أبل تطرح الهاتف الجديد بهذه المواصفات

وسيكون هاتف أيفون 12 بشاشة حجمها 5.4 بوصة، في حيث تصل شاشة أيفون 12 بلاس إلى 6.1 بوصة، حيث من المتوقع أن يكون هناك تغيي جوهري على مستوى الشكل.

وأصبحت الأسعار الجديدة لهواتف أيفون محل خلاف وجدل بين المتخصصين في التقنية، حيث يشير البعض إلى أن السبب في ذلك هو تزويد الهواتف بشبكات الجيل الخامس، حيث إنها ليست متاحة لأغلب مستخدمي الهواتف الذكية في العالم، حيث تعد تلك الشبكة عالية التكلفة.

وكانت شركة أبل قد قررت في وقت سابق أن تحول شاشات الهواتف من إل سي دي إلى أوليد، والذي يعد الأكثر تطورا وبالتالي زيادة تكلفة الإنتاج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *