شرطة النقل والمواصلات تضبط 1000 شريحة هاتف تتهرب من الضرائب
شرطة النقل والمواصلات

كتب- مصطفى فرحات:

ضبطت الخدمات الأمنية التابعة للإدارة العامة في شرطة النقل والمواصلات 1000 خط هاتف محمول، ثبت تهربه من تسديد رسم الموارد المالية للدولة، حيث تم ضبطه في موقف عبود بحوزة أحد الأشخاص.

تحرك من شرطة النقل والمواصلات

وقالت التحريات الأولية للنيابة، إن الشخص الذي تم ضبطه وبحوزته تلك الشارئح، هو مدير لإحدى الشركات التجارية ووكيل لإحدى شركات الاتصالات، قبل أن تتمكن شرطة النقل والمواصلات من القبض عليه.

وأكدت التحقيقات أن الشخص كان يملك 1000 خط هاتف محمول لشركة الاتصالات، كما أنهم مفعلين بأسماء بعض الأشخاص، مشيرا إلى أن تلك الخطوط من 10 أفرع تابعين للشركة بالجيزة، وذلك تمهيدا لبيعها لأصحاب الهواتف المحمولة.

وقالت التحقيقات إن هذا الشخص نفذ تلك العملية بالتعاون مع مدير أحد أفرع الشركة ومدير المبيعات،وأضاف أن أحدهما قام بالتحصل على بيان من شركة الاتصالات، تحتوي على أرقام الخطوط الموقوفة التعامل والمسلسلات الخاصة بها.

وأردف أنه قام بتوزيعها بالاشتراك مع الثاني على 10 أفرع بالجيزة، كما قام مديري تلك الفروع بتفعيل هذه الخطوط بأسماء عملاء الشركات ووضعها على شرائح الاستبدال، وإبرام عقود تلك الخطوط والتوقيع عليها بمعرفتهم.

شرطة النقل والمواصلات تضبط خطوط هواتف مهربة

وأوضح التحقيق أن تلك الشرائح يتم بيعها بملغ 45 جنيها، وذلك بأقل من المبلغ المقدر لسعر الخط الواحد والذي يقدر بـ85 جنيها، وذلك من أجل الحصول على نسبة من قيمة البيع لأنفسهم بالمخالفة القانونية، كما تم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية من أجل مكافحة الجريمة بشتى صورها، خاصة جرائم التهرب من تسديد الرسوم المستحقة لخزينة الدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *