طب

أفضل علاج للكحة الجافة من الصيدلية

أفضل علاج للكحة الجافة من الصيدلية

أفضل علاج للكحة الجافة من الصيدلية يتم اختيار أفضل علاج للسعال الجاف للبالغين حسب المرض المسبب للسعال الجاف ، وعادة ما تكون هذه الأدوية مستخلصات طبيعية أو كيميائية ، وأهمها الأدوية المضادة للحساسية المكونة بالدرجة الأولى من مركبات كيميائية دوائية ، ثم الأدوية التي تحتوي على مواد طبيعية. يكمن سر العلاج في معرفة سبب السعال وخاصة لدى كبار السن ، وذلك لوجود العديد من الأسباب في تلك الفئة مقارنة بالعديد من المؤثرات الخارجية. لكن هناك عدة أسباب للسعال ، ولكل سبب دواء مخصص للسعال الجاف للبالغين. يمكنك متابعه مقال أفضل علاج للكحة الجافة من الصيدلية عبر : صدي القاهرة

أفضل علاج للكحة الجافة للكبار

أفضل علاج للكحة الجافة من الصيدلية

أفضل علاج للكحة الجافة من الصيدلية السعال هو عملية إفراغ الجهاز التنفسي من المهيجات والأجسام الغريبة في حد ذاته وهو عمل لا إرادي للجسم. مرض.
يمكن أن يتحول السعال الجاف إلى سعال مصحوب بالبلغم ، لكن ذلك يعتمد على السبب الرئيسي للسعال.
هذا المقال الطبي الشامل كتبه خبراء في المجال الطبي لشرح العديد من أسباب السعال وكيفية علاجه.

من اعراض مرض فيروس الاكليل السعال الجاف الشديد والذي يستمر خاصة اثناء المحادثة وفي الليل. قد يعود مع البلغم نتيجة عدوى بكتيرية ثانوية بسبب مرض كورونا أو إذا كانت هناك محفزات التهابية مثل المدخنين (السجائر أو السجائر الإلكترونية) ، أو لدى الأشخاص الذين عانوا من قبل من مشاكل في البلعوم أو الحنجرة. مناعة ضعيفة.

اسباب التي تزيد من شدة الكحة مع مرض كورونا

أفضل علاج للكحة الجافة من الصيدلية ومن اسبابه التدخين: في ظل غزو فيروس كوفيد 19 ، فإنه يعرض الخلايا الدفاعية في الحلق والرئة لعدو آخر مثل البكتيريا والفطريات ، مما يزيد من تهيج الحلق نتيجة المواد المؤكسدة الموجودة في دخان السجائر. وتتميز هذه الفوضى في الجسم بأنها تلعب بشكل انتهازي من خلال تناول الخلايا السليمة والتسبب في التهابات البلعوم.
الربو: بعض أجهزة الاستنشاق (التي تحتوي على الكورتيزون) تزيد من فرصة الإصابة بالبكتيريا لأنها تقلل من قوة المناعة في تلك المنطقة من الحلق.
أمراض الجهاز التنفسي عند كبار السن.

أدوية علاج الكحة الناشفة

1. الإقلاع عن التدخين فورًا: إذا أقلعت عن التدخين ، على الأقل أثناء المرض ، فإنه يقلل من حدوث التهاب البلعوم ويقلل بشكل كبير من شدة وشدة السعال.
غسول الفم بمحلول بيتادين المطهر بيتادين يتكون من أفضل المكونات لتعقيم الفم والحلق: اليود الطبي المصمم لغرغرة البلعوم والفم ، حيث يقتل جميع أنواع الفيروسات والبكتيريا والفطريات. كما تمت إضافته إلى خطة علاج كورونا (كوفيد 19) والتي بالإضافة إلى تعقيم تلك المنطقة تساعد بشكل كبير في تقليل السعال الجاف دون الحاجة إلى مضاد حيوي.
غسول الفم betadine طريقة الاستخدام: يخفف من 20 إلى 15 مل من المحلول وثلاثة أرباع الكمية نفسها بالماء ويستخدم لتعقيم الحلق أربع مرات في اليوم وبعد الوجبات.

استخدام دواء ذو تركيبة الدوائية Favipiravir
وتعتبر هذه التركيبة من أكثر الأدوية فعالية ضد فيروس كورونا وتقلل من أعراض هذا المرض وهي تركيبة صيدلانية تستخدم ضد فيروس الإيبولا وقد تم إثبات فعاليتها ضد فيروس كوفيد 19. هذه تركيبة طورتها شركة Toyama Chemical Company في اليابان. من بين الأدوية الأكثر شهرة التي تحتوي على هذا المزيج أفيغان وسانكوفير.

دواء للكحة سريع المفعول

أفضل علاج للكحة الجافة من الصيدلية مستخلص البيلارجونيوم: مستخلص نباتي طبيعي يتكون من نبات البلارجونيوم. يستخدم هذا المستخلص للتخفيف من أعراض التهابات الجهاز التنفسي حيث يساعد في تقليل شدة الالتهابات التي تسببها البكتيريا والفيروسات. يقلل من الوقت اللازم للتخلص من السعال الجاف أو البلغم الناجم عن أنواع مختلفة من البكتيريا التي تصيب البلعوم والبكتيريا الانتهازية ، والتي تنشط عادة عند حدوث أمراض فيروسية. هذا النبات مقاوم للعديد من السلالات الفيروسية المختلفة (فيروسات تسبب الانفلونزا والبرد ، بالإضافة إلى فيروس كورونا).

خصائص ومزايا هذا النبات: فهو يقلل الوقت اللازم للتخلص من السعال الجاف أو السعال المصحوب بالبلغم. يساعد في تخفيف أعراض التهابات الجهاز التنفسي العلوي مثل البرد والتهاب الحلق والسعال الجاف أو السعال مع البلغم وانسداد وسيلان الأنف ، ويقلل من الحاجة إلى المضادات الحيوية.
من أهم خصائصه وفريدة من نوعها ، يمكن إعطاء الدواء من سن سنة واحدة ، كما هو مبين من قبل الشركة المصنعة.

كيفية الاستخدام: يفضل استخدامه خلال الـ 48 ساعة الأولى عند الشعور بأعراض الأنفلونزا أو عند حدوث السعال. يجب استخدامه لمدة يومين آخرين بعد اختفاء أعراض السعال الجاف أو الهالة أو الأنفلونزا.
للبالغين والأطفال فوق 6 سنوات: 7.5 مل كل 8 ساعات.
6-12 سنة: 5 مل كل 8 ساعات.
أقل من 6 سنوات: يجب استشارة الطبيب أو الصيدلي. اقرا ايضا : أهم 8 أنواع لأفضل مرطب للوجه من الصيدلية لجميع انواع البشرة 

أفضل شراب للسعال الجاف

تزيد الحساسية أو الحساسية الموسمية من الغبار وحمى القش ومهيجات البلعوم من تقطر المخاط الأنفي الخلفي ، مما يزيد من تهيج البلعوم ، مما يؤدي إلى السعال الجاف أو البلغم. وهذه الحساسية للبلعوم عادة ما تكون نشطة في الليل. قد تشمل الأعراض: سيلان الأنف ، والسعال النشط بشكل خاص في الليل ، ودغدغة في منطقة الحلق ، واحمرار العين.

استخدام مزيلات احتقان الأنف استخدام بخاخ أو قطرة (أوتريفين) لتقليل احتقان الأنف وبالتالي تقليل الاعتماد على تنفس الفم. هذا يؤدي إلى انخفاض إيجابي في الحلق الجاف والسعال. دواء السعال الجاف للكبار
الاستعمال: رشة واحدة أو قطرة مرتين في اليوم لمدة تصل إلى 4 أيام. الأدوية المضادة للحساسية: سيقلل استخدام الحبوب المضادة للحساسية من شدة السعال وعدد مرات حدوثه. من أفضل هذه الأدوية استخدام الجيل الثاني من الأدوية المضادة للحساسية التي لا تسبب النعاس. مثل أفضل علاج للكحة الجافة من الصيدلية
Aerius Tab
L-Cet
Cerin Tab
Telfast Tab 120 mg

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى