تراجع خسائر شركة أسمنت بورتلاند طره خلال النصف الأول من العام
شركة أسمنت بورتلاند طره

كتب- مصطفى فرحات:

تراجعت خسائر شركة أسمنت بورتلاند طره المصرية، بنسبة 67% وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

تراجع خسائر شركة أسمنت بورتلاند طره

وقالت الشركة في بيان لها، إنها حققت تراجع في الخسائر خلال أول 6 أشهر من العام الحالي، حيث بلغت نحو 151.9 مليون جنيه، مقابل 461.2 مليون جنيه، خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وانخفضت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 82.2% إلى 83.8 مليون جنيه، مقابل 473.2 مليون جنيه، خلال ذات الفترة من العام المنصرم.

في الوقت ذاته تراجعت المصروفات العمومية والإدارية للشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، إلى 4.1 ملايين جنيه، مقابل 414 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي.

في الوقت ذاته انخفضت خسائر التشغيل للشركة خلال أول 6 أشهر من 2020 إلى 69.2 مليون جنيه مقابل 414 مليون جنيه العام الماضي.

وفي نفس السياق انخفضت خسائر الشركة خلال الربع الثاني إلى 87 مليون جنيهن مقابل 410.3 مليون جنيه في نفس الربع من العام الماضي.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة تملك أسهمها شركة السويس للأسمدة بنسبة 66%، والشركة القابضة للصناعات المعدنية بنسبة 18.6%، وتصنيع وتوزيع جميع أنواع الأسمتا والجير ومواد البناء، وتصنيع قطع الغيار.، كذلك أكياس تعبئة الأسمنت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *