مسؤول الصحة الوقائية يكشف حقيقة وجود سلالات جديدة من فيروس كورونا 
السلطات الأردنية

كتب- مصطفى فرحات:

صرح مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، الدكتور محمد تاج الدين إنه لا توجد سلالات جديدة من فيروس كورونا في مصر، مؤكدا انخفاض حدة الوباء في البلاد خلال الفترة الماضية.

حقيقة وجود سلالات جديدة من فيروس كورونا

وقال تاج الدين إن خريطة اللقاحات الدولية الخاصة بالفيروس، سوف تتضح معالمها أكثر خلال الشهرين القادمين.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس السبت، تسجيل 157 حالة إصابة بكورونا، و16 حالة وفاة، ليصل بذلك إجمالي الحالات المصابة إلى 100 ألف، بينما تماثل للشفاء نحو 76305 وتوفي نحو 5495 شخصا.

وأشار مسؤول الصحة والوقاية، أن حدة الفيروس وضراوته قد انخفضت في مصر، الأمر الذي يعني أن البلاد أصبحت الآن في وضع أفضل مما كانت عليه في محاربة الفيروس، لكنه أكد أن الوباء لم ينته بعد ولا تزال هناك إصابات.

وأضاف أن ما تم ملاحظته أن الأعداد انخفضت مقارنة بشهري يونيو ويوليو وجزء من أعسطس، بعد أن كانت قد حدثت زيادة طفيفة في أعداد الإصابات بعد إجازة عيد الأضحى.

توضيح بشأن سلالات جديدة من فيروس كورونا

وأكد أن في ذروة كورونا، كانت مصر تسجل أسبوعيا ما يقرب من 10 آلاف حالة، لكنها بدأت تقل حتى وصلت قبل إجازة عيد الأضحى إلى 800 أسبوعيا، الأمر الذي يعني أن حدة المرض وشدته قد تراجعت بنسبة كبيرة.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية إلى أن هناك معايير لقياس شدة انتشار الفيروس وتداعياته، من بينها انخفاض أعداد الحالات المشتبه في إصابتها بكورونا، والتي تحتاج إلى عناية خاصة، بجانب انخفاض أعداد الحالات التي تحمل مضاعفات وتحتاج إلى رعاية مركزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *