التعليم تعلن شروط القبول في مدارس المتفوقين
مدارس المتفوقين

كتب- مصطفى فرحات:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل الامتحانات الخاصة بالطلبة المتقدمين لاختبارات القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي الجديد.

الامتحانات للتقدم في مدارس المتفوقين

وقالت الوزارة إن الامتحان يبدأ يوم 13 سبتمبر الجاري وحتى 16 من الشهر نفسه، كما أنه يعقد إلكترونيا وتعلن النتيجة للطالب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، كما أن الامتحان يعقد مرة واحدة ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات الالتحاق بتلك المدارس مهما كانت درجاته.

وقد شددت الوزارة على أنه يتم قبول الطلاب في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا طبقا لرغياتهم، وبعد انتهاء الاختبارات الإلكترونية يتم ترتيب الطلاب والمفاضلة بينهم لبدء إجراءات القبول بالمدارس.

وأكدت أن قواعد المفاضلة، عبارة عن اجتياز الطالب لمعيار النجاح في كل مكونات الاختبار الإلكتروني، وذلك وفقا لمعيار النجاح الذي يحدهه المركز القومي للامتحانات، والمجموع لمكونات الاختبار الإلكتروني.

وأوضحت أن قواعد المفاضلة عبارة عن اجتياز الطالب لمعيار النجاح في كل مكونات الاختبار الإلكتروني، وفقا للمركز القومي للامتحانات والمجموع المحدد لمكونات الاختبار.

وقالت الوزارة إنه لا يجوز للطالب الذي تم تسكينه في إحدى مدارس المتفوقين، أن يتقدم بطلب تحويل لأي مدرسة أخرى، غير التي تم تسكينه وتنسيقه عليها.

شروط القبول فيمدارس المتفوقين

يُذكر أن الوزارة قد فتحت الباب للتقدم لمدارس المتفوقين يوم 22 أغسطس الماضي وحتى نهاية الشهر، للطلاب الحاصلين على شهادة التعليم الأساسي في العام الدراسي الماضي دور أول.

وحددت أن يكون الطالب حاصل على مجموع 274.5 ما يعادل 98%، وحاصل على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من الإنجليزي والرياضيات والعلوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *