مصر ترسل مساعدات طبية وغذائية للعراق
الشعب السوداني الشقيق

كتب- مصطفى فرحات:

أمر رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، إرسال مساعدات طبية وغذائية، إلى الشعب العراقي، وذلك في إطار تضامن مصر مع الشعب العراقي، في مواجهة فيروس كورونا.

مصر ترسل مساعدات طبية وغذائية للعراق

وقد تم تجهيز كميات كبيرة من المساعدات، والتي ستساهم في تخفيف العبء عن الشعب العراقي، وذلك انطلاقا من الدور الذي تقوم به مصر في الفترة الأخيرة، تجاه الدول العربية والإفريقية.

وأقلعت طائرة عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية، متجهة إلى دولة العراق محملة بكميات كبيرة من المتسلزمات الطبية ومواد التطهير والتعقيم، وذلك في إطار العلاقات الكبيرة التي تجمع بين البلدين.

من جانبه كان في استقبال الطائرة، العديد من المسؤولين في العراق، وقد أكد الدكتور أحمد نايف الدليمي سفير العراق بمصر، أن هناك أهمية لتلك المساعدات التي تقدمها مصر لقطاع الصحة العراقي في مواجهة فيروس كورونا.

وقد أسار السفير العراقي بالجهود والمساعي التي تقوم بها مصر في الفترة الحالية، مقدما عبارات الشكر والامتنان للقيادة السياسية في مصر.

من جانبه أعرب الجانب العراقي عن عمق العلاقات التي تجمع بين مصر والعراق، والامتنان للجهود المبذولة من كلا الطرفين، خاصة أنها وقفت بجانبها أوقات المحن، كما أكدوا على روح المحبة التي تجمع بين البلدين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *